الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

دراسة: غسل الصحون باليد يخفف الحساسية لدى الأطفال

كل العرب
نُشر: 25/02/15 20:33,  حُتلن: 23:14

دراسة:

الأطفال الذين قال أهلهم أنهم يقومون بغسل الأطباق باليد كانوا 40٪ أقل عرضة للإصابة بالحساسية من الأطفال الذين يعيشون في منازل تستخدم غسالة صحون

توصلت دراسة سويدية حديثة إلى نتائج مثيرة للإهتمام وغريبة، وتتعلق بالحساسية لدى الأطفال. حيث أشارت الدراسة أن غسل الأطباق باليد بدلا من غسالة الصحون أفضل للأطفال، حيث يصبحون أكثر قدرة على مقاومة الحساسية وأقل عرضة للإصابة .


صورة توضيحية

هذا، وأجريت الدراسة على أكثر من 1،000 طفل، حيث تم سؤال الآباء والامهات حول إصابة أطفالهم بأمراض الأكزيما والربو، أو الحساسية الموسمية، وحول عن ممارسات غسل الاطباق ومدى تناول أطفالهم للأطعمة المخمرة أو الزراعية الطازجة.

وأظهرت نتائج البحث أن "الأطفال الذين قال أهلهم أنهم يقومون بغسل الأطباق باليد كانوا 40٪ أقل عرضة للإصابة بالحساسية من الأطفال الذين يعيشون في منازل تستخدم غسالة صحون". وأشار الباحثون المسؤولين عن الدراسة أن "هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث للتأكيد على النتائج وقبل إصدار توصيات نهائية". 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة