الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

مشاركة طلاب مدرسة البشائر- سخنين في مسابقة: المهندسون الشباب في التخنيون

أمين بشير -
نُشر: 26/02/15 14:23,  حُتلن: 14:31

الدكتور مالك يوسف:

جهودنا في إعداد جيل من العلماء والمخترعين تؤتي أُكلَها وموسم الحصاد قادم بإذن الله تعالى 

شارك طلّاب الصّف الثاني عشر 1 فرع الهندسة الطبيّة في مدرسة البشائر للعلوم - سخنين في مسابقة المهندسون الشّباب، الّتي جرت في معهد الهندسة التطبيقية "التخنيون" في مدينة حيفا، وذلك يوم الاثنين الموافق23/02/2015. وقد عرض الطّلاب مشاريعهم المختلفة أمام لجان التّحكيم الّتي ضمّت محاضرين من الجامعات والمعاهد الاسرائيليّة، ورجال من الصّناعات العليا (الهايتيك).



من بين المشاريع والافكار الّتي عرضها طلّاب مدرسة البشائر: نظام للحدّ من حوادث السّير ومتابعة المخالفات التي يرتكبها السائق، حيث عرض الطّلاب جهازًا من إبداعهم، يقوم بمراقبة وتوجيه مرضى الصّرع عند قيادتهم للمركبات، في حالة وقوع مشكلة صحيّة لهؤلاء المرضى خلال قيادة المركبات.

كما عرض الطّلاب جهاز اتّصال لذوي الاعاقات السّمعيّة والنّطقيّة، وجهاز مراقبة للأطفال يحذّر الوالدين من مخاطر صحيّة، هذا وقد شاركت العديد من المدارس الثّانوية العربية واليهودية في هذه المسابقة، وتجدر الاشارة أنّ مشاريع طلّاب مدرسة البشائر حظوا بإعجاب لجان التّحكيم، وخلال يوم المسابقة، شارك الطّلاب أيضا في ورشات عمل، واستمعوا الى محاضرات مختلفة في مواضيع علمية وتكنولوجية.

وعقّب الدكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر على هذا الانجاز الكبير لطلّابه قائلا: "إنّ جهودنا في إعداد جيل من العلماء والمخترعين تؤتي أُكلَها وموسم الحصاد قادم بإذن الله تعالى". وقدّم الشّكر والثّناء للاستاذ خالد بدارنة المركّز المسؤول عن فرع الهندسة الطبّية في مدرسة البشائر على جهوده الكبيرة في خدمة طلّاب فرع الهندسة الطبّية في المدرسة، وأشاد الدّكتور مالك يوسف بالطّلاب، الّذين وضعوا مدرسة البشائر في طليعة المدارس في البلاد.

مقالات متعلقة