الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

قائمة الجماهير العربية: من الناصرة بدأ التغيير وشعبنا على هذا الدرب يسير

كل العرب
نُشر: 26/02/15 14:40,  حُتلن: 17:33

أبرز ما جاء في البيان:

القائمة المشتركة لا تمثل الجمهور العربيّ بكلّ أطيافه وتيّاراته السياسيّة

رياح التغيير التي هبّتْ في الناصرة ستجتاح المدن والقرى العربيّة فتصبح قائمة الجماهير العربيّة موضع اهتمام ومحطّ أنظار واستقطاب لمعظم هذه الجماهير

عمليّة الإقصاء المتعمّد للحزب القوميّ العربيّ ولتيّارات وقوى سياسيّة أخرى وانفراد بعض الأحزاب بتشكيل القائمة المشتركة كانت مقصودة ومفروضة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن قائمة الجماهير العربية، جاء فيه: "من الناصرة بدأ التغيير، وشعبنا على هذا الدرب يسير، والمثل الدارج "احمد يرث ومحمد لا يرث" ما يصير".


محمد كنعان

أيّها الناخب/ة الكريم/ة:
لقد اعتاد البعض تشويه الحقائق ليصنع من الحبّة قُبّة. وها هم يصفون تمزيق الصف بالوحدة، ويجعلون من الإقصاء إرادة شعب، وما هذا إلّا (كلمة حق يراد بها باطل). ولكن أين هم من هذا، فكلّ شيء كالشمس واضح. إننا نؤمن بدربنا الذي سرنا عليه ولا زلنا نسير من أواخر الثمانينيّات وحتّى اليوم، حاربنا الإقصاء وفرض الحلول، وإننا أوّل من نادى بالوحدة وأقامها منذ عام 1996. وعليه فإنّ معركتنا في هذه الانتخابات معركة الجمهور واليه نحتكم.

1- إنّ عمليّة الإقصاء المتعمّد للحزب القوميّ العربيّ، ولتيّارات وقوى سياسيّة أخرى، وانفراد بعض الأحزاب بتشكيل القائمة المشتركة كانت مقصودة ومفروضة، ووضعت حجر الأساس للخلاف والفتنه لا للتضامن والوحدة.

2- إنّ هذه القائمة المشتركة لا تمثل الجمهور العربيّ بكلّ أطيافه وتيّاراته السياسيّة. وهل يعقل أن يكون فيها مرشحون تربطهم القربى؟ وهل يعقل أن يكون رئيس اللجنة القطريّة ولجنة المتابعة ومرشّح الحركة الإسلاميّة الجنوبيّة تربطهم علاقة قربى ومن بلد واحد؟ وهل يعقل أن تمثّل الكبابير وسخنين والطيبة نصف المرشّحين من القائمة، فيما لو حصلت القائمة المشتركة على ثمانية مقاعد؟

3- إنّ قائمة الجماهير العربية وشارتها (ع) عين العروبة الساهرة في هذا الوطن توجّه نداء لكلّ كوادرها وأنصارها، ولكلّ الشرفاء من أبناء العروبة في هذا الوطن الحبيب، للوقوف صفًّا واحدًا أمام هذا الإقصاء المتعمّد، وإنّنا المنتصرون بإذن الله وفضله.

4- إنّ تيّارات وقوى وعناصر سياسيّة عربيّة أُخرجت مع سبق الإصرار من القائمة المشتركة، وبقي التمثيل الشعبيّ لهذه القائمة لا يتجاوز 25-30% من الأصوات. لذا فإنّ رياح التغيير التي هبّتْ في الناصرة ستجتاح المدن والقرى العربيّة، فتصبح قائمة الجماهير العربيّة موضع اهتمام ومحطّ أنظار واستقطاب لمعظم هذه الجماهير التي ستخرج يوم الانتخابات لتدلي بأصواتها (ع) عين العروبة الساهرة، وعين ماء الجماهير العربيّة.

5- ستعمل القائمة العربيّة جاهدة على خدمة الجماهير العربيّة من نواحٍ عديدة منها: الاجتماعيّة، والتعليميّة، والثقافيّة، والرياضيّة، ومكافحة العنف، والتصدّي لظاهرة تفشّي المخدّرات، والتخطيطات السكنية، والبنى التحتية، والخرائط الهيكلية وما إلى ذلك من قضايا.

6- وإليكم قائمة بأسماء المرشّحين العشرة الأوائل في القائمة العربيّة: محمد كنعان، ماري فرح، عفيف لوباني، سحر سعيد، خالد دريني، يزيد سواعد، وجيه إبراهيم، حمزة فقرا، علي غنامة، مروان عاصلة" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245487.27
BTC
0.53
CNY