الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

دورة تنمية بشرية متميزة لطالبات صفوف العاشر في ثانوية خديجة أم الفحم

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 27/02/15 13:09,  حُتلن: 13:25

مدير المدرسة محمد انيس محاميد:

هدف هذه الدورة هو تنشئة جيل طالبات رائد، قيادي، ذي شخصية طموحة مثابرة، تحقق النجاح بما يلائم ميول كل طالبة وقدراتها ومهاراتها، فتتألق تحصيليا وإجتماعيا وسلوكيا وبالمستقبل – أكاديميا 

بالتنسيق مع طاقم الإستشارة والإدارة ولجنة أولياء الأمور في المدرسة ضمن زخم المشاريع الهادفة لتطوير المهارات تشارك بهذه الفترة طالبات صفوف العاشر في ثانوية خديجة أم الفحم في دورة تنمية بشرية وتدريب (coaching) مع المدرب والمرشد المؤهل اشرف قرطام ذو الخبرة المشهودة بهذا المجال. هذه الدورة هي عبارة عن سبعة لقاءات اسبوعية يتم خلالها تدريب الطالبات على كيفية صقل شخصياتهن الإيجابية ومهاراتهن المتميزة ليتألقن بجميع الجوانب الحياتية عبر إمتلاك شخصيات رائدة مبدعة قيادية واثقة بنفسها وبقدرتها على تخطي العقبات نحو التميز والعطاء والإيجابية.

ومن أجل إتمام الفائدة وتحقيق أقصى التطور بالمهارات والشخصية الإيجابية والذكية فقد تم إشراك امهات الطالبات بهذه الدورة، لتزويدهن بفضل آليات التعامل الناجح مع بناتهن لضمان متابعة تطوير قدراتهن بالبيت الى جانب دور المدرسة. كما علمنا أن هناك دورات مستقبلية قريبة ستقام للطالبات من باقي الصفوف (حادي عشر وثاني عشر) ولأمهاتهن. كما ستعقد قريبا دورة تنمية بشرية وتدريب (coaching) خاصة لطاقم الهيئة التدريسية في المدرسة لتكتمل الفائدة للطالبات.

وقال مدير المدرسة محمد انيس محاميد: "هدف هذه الدورة هو تنشئة جيل طالبات رائد، قيادي، ذي شخصية طموحة مثابرة، تحقق النجاح بما يلائم ميول كل طالبة وقدراتها ومهاراتها، فتتألق تحصيليا وإجتماعيا وسلوكيا وبالمستقبل – أكاديميا. وهذا من باب حرصنا على تزويد طالباتنا ليس فقط بالعلوم بل وهذا الأهم بالوسائل الناجعة للنجاح بالحياة عبر تطوير المهارات والشخصية القيادية الإيجابية والواثقة بنفسها".

إحدى الطالبات المشاركات: "إستفدنا جدا من هذه الدورة فزادت ثقتنا بانفسنا وأضفنا مهارات جديدة ونتطلع باللقاءات القادمة لمزيد من تطبيق القيم والمهارات التي تعلمناها بتنمية الذات وتقوية الشخصية مما يساعدنا بضمان مستوى أكاديمي عال وغرس قيم الطموح والسمو لنجاحنا بالجامعات والكليات".

وجدير بالذكر أن المدرسة سباقة بمشاريع متميزة خاصة بالطالبات مثل: مشروع "انطلقي للتفوق" لمسار الاوائل بمدرسة خديجة للعام الرابع على التوالي. اضافة لدورات لتقوية الثقة بالنفس وتطوير الذات. حيث قامت الطالبات العام المنصرم بفعالية خارج اطار المدرسة, حيث شاركن بهذا اليوم برحلة هادفة بمرافقة مرشدين متخصصين بمسار "وادي عيون", ثم الى مركز تدريب الرماية المشهور "بينتبول" في "كيبوتس هغوشريم" في منطقة الجولان.

مقالات متعلقة