الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

إجتماع جماهيري داعم للقائمة المشتركة في دالية الكرمل

سليمان حلبي -
نُشر: 28/02/15 10:54,  حُتلن: 15:07

رفيق حلبي رئيس المجلس المحلي دالية الكرمل:

الحديث في هذه الإنتخابات ليس على قضية يهودية عربية إنما يجب أن يدور بين موقفين ليبرالي يؤمن بالعدالة الإجتماعية والمساواة والسلام وموقف يفكر بأساليب معكوسة

كان من الأفضل أن يكون الصراع أيدولوجيا لنحتوي الآراء من جميع الجهات والتوجهات لكن نحن نعيش في واقع مر في هذه البلاد وقد طغت عليه القومية والتزمت الديني 

الدكتور عبدالله أبو معروف:

الإنتخابات في هذه الظروف هي تغيير السياسة الاسرائيلية والوضع الإجتماعي والكنيست هي منبر لنا للقيام بهذا الواجب بأمانة وإخلاص وليحاسبنا الجمهور بعد ذلك

هدفنا هو دعم مشروع مدني وتأمين متطلبات المواطن كالسكن والعمل والأرض فنحن اصحاب حق ومن حقنا كمواطنين أن نعيش بمساواة تامة كاملة وعادلة مدنيّة وقوميّة

نظمت القائمة المشتركة إجتماعًا جماهيريًا في متنزه البستان في دالية الكرمل والذي حضره رئيس المجلس المحلي رفيق حلبي والمئات من المشاركين والناشطين من الكرمل، حيث مثل القائمة المشتركة في هذا الإجتماع كل من عضو الكنيست د. دوڤ حنين والمرشح الدكتور عبدالله أبو معروف.

وخلال الإجتماع تحدث رفيق حلبي قائلا: "الحديث في هذه الإنتخابات ليس على قضية يهوديّة عربيّة، إنما يجب أن يدور بين موقفين، موقف ليبرالي يؤمن بالعدالة الإجتماعية والمساواة والسلام وموقف يفكر بأساليب معكوسة".

وأضاف رفيق حلبي انه لا يفضل القوائم الطائفيّة والإثنيّة، وقال: "كان من الأفضل أن يكون الصراع أيدولوجيًا لنحتوي الآراء من جميع الجهات والتوجهات، لكن نحن نعيش في واقع مر في هذه البلاد وقد طغت عليه القومية والتزمت الديني حتى أصبح النقاش متزمتًا أكثر".

وأوضح رفيق حلبي أنّه "يشرفه أن يفتتح هذا الإجتماع الذي يدعم الدكتور عبدالله أبو معروف، الانسان المخلص الأمين وصاحب الموقف على أمل أن تكون الجولة موفقة لكل من يؤمن بالعدالة الإجتماعية والسلام".

وهذا، وتحدث خلال الإجتماع الذي قامت بعرافته الشاعرة هيام أبو الزلف، عضو الكنيست دوڤ حنين والذي تحدث قائلا: "إن قضية مصادرة الأراضي في الكرمل تأتي بحجة المحافظة على الطبيعة". وأمّا الكاتب سلمان ناطور فقد تحدث عن المواقف العنصريّة في الدولة والتي ظهرت واضحة في المناظرة الأخيرة، وقال :"هذه العنصري تهدف الى ترحيلنا وسلب ما نملك".

وتحدث الصحفي مرزوق حلبي عن خيار القائمة المشتركة والذي اعتبره خيارًا أخلاقيًا وسط الظروف السياسيّة والمواقف التي يمر بها المجتمع العربي، والدكتور نبيل دقسة الذي قدم مداخلة ورأي، وقدمت الشاعرة حنان أبو الزلف قصيدة خاصة بهذه المناسبة وتحدث أحمد صالح مندوب اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض عن قرار الجمعيّة بدعم القائمة المشتركة على موقفها الداعم لها في جميع المراحل وبالذات عضو الكنيست دوڤ حنين اليهودي الوحيد الذي ناصر ودعم اللجنة وحضر إجتماعاتها.

كما وتحدث الدكتور عبدالله أبو معروف عن أهمية الإنتخابات، قائلا: "الإنتخابات في هذه الظروف هي تغيير السياسة الاسرائيليّة والوضع الاجتماعي والكنيست هي منبر لنا للقيام بهذا الواجب بأمانة وإخلاص وليحاسبنا الجمهور بعد ذلك". وأضاف الدكتور عبدالله قائلا: "هدفنا هو دعم مشروع مدني وتأمين متطلبات المواطن كالسكن والعمل والأرض فنحن أصحاب حق ومن حقنا كمواطنين أن نعيش بمساواة تامّة كاملة وعادلة مدنيّة وقوميّة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243047.92
BTC
0.52
CNY