الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

مهرجان حاشد للقائمة المشتركة في ديرحنا: سنكون القوّة الأكبر في الكنيست

عبد حسين -
نُشر: 28/02/15 12:03,  حُتلن: 19:22

 المتحدّثون شددوا في كلمتهم:

بشكل مكثف وحدوي من أجل ادخال أكبر عدد من الأعضاء لتمثيل شعبنا لأنّ هنالك أمورًا حياتيّة مهمّة

التأكيد على ضرورة الوحدة والحفاظ عليها للدّفاع عن الوجود العربيّ ومكافحة العنصريّة والتّمييز وحماية الأرض والمسكن والمقدّسات وحقوق الإنسان

يجب رفع نسبة التصويت في الشارع العربي لإيصال 15 عضوًا من القائمة المشتركة إلى الكنيست ومواجهة الأحزاب الصهيونيّة ومقاولي أصواتها

أقيم يوم أمس في ساحة يوم الأرض في بلدة ديرحنا، مهرجان انتخابي للقائمة العربيّة المشتركة، بحضور ومشاركة واسعة من أهالي البلدة وأعضاء وممثلي الأحزاب. وكانت مشاركة لأعضاء الكنيست، الدكتور احمد الطيبي، والنائبة حنين زعبي، الى جانب رئيس القائمة المشتركة المحامي أيمن عودة، و د.عباس منصور.

وتولّى عرافة الحفل المهرجان الشيخ راشد حسين والناشط ممتاز خطيب، مرحبًا بجميع الحضور، وبأعضاء الكنيست. وشدّد المتحدثون على أننا "نعمل بشكل مكثف وحدوي من أجل ادخال أكبر عدد من الأعضاء لتمثيل شعبنا، لأنّ هنالك أمورًا حياتيّة مهمّة، ويجب أن نبرزها ونؤثّر فيها مثل مصادرة الأراضي والتضييق على شعبنا في كل مكان ويجب أن تتغيّر هذه الحكومة". وافتتح المهرجان بالوقوف بنشيد موطني موطني.

وتحدث أعضاء الكنيست مشدّدين "على ضرورة الوحدة والحفاظ عليها للدّفاع عن الوجود العربيّ، ومكافحة العنصريّة والتّمييز، وحماية الأرض والمسكن والمقدّسات وحقوق الإنسان. وتمّ التأكيد كذلك على ضرورة مكافحة الأحزاب الصّهيونيّة ودحرها من البلدات العربيّة، داعين الجماهير العربيّة عمومًا، وأهالي مثلث يوم الأرض للخروج بكثافة إلى صناديق الاقتراع دعمًا للقائمة المشتركة من أجل التأثير ودحر الفاشي المأفون ليبرمان".

وتمّ التأكيد على أنّ "أي عمل وحودي يجمع شتات هذا الشعب هو عمل اسلامي بامتياز وفيه طاعة لله. وأنّ كل ما يحدث في العالم هو تشويه لقيمنا العربية والإسلامية". ودعا المتحدثون الجماهير الى "دعم القائمة وإنجاحها، "شاكرين الأحزاب العربية المختلفة على تلبية مطالب وتطلعات الشارع العربي بتحقيق الوحدة".

وأكّد المتحدثون "على ضرورة معالجة القائمة المشتركة للقضايا الاجتماعية، مثل البطالة والفقر والعنف، ورفع مخصصات فئة الشيخوخة التي مست بها سياسات حكومة نتنياهو الاقتصادية بشكل كبير، بالإضافة إلى الاهتمام بقضايا الشعب الفلسطيني في كافة أماكن وجوده وتعزيز التواصل معه، وأيضًا الاهتمام بالتواصل الدائم مع القوى الديمقراطية في الشارع اليهودي".

وتمّ التنويه الى مدى ضرورة رفع نسبة التصويت في الشارع العربي لإيصال 15 عضوًا من القائمة المشتركة إلى الكنيست، ومواجهة الأحزاب الصهيونيّة ومقاولي أصواتها. كما شددوا على ضرورة الحفاظ على تجربة الوحدة واستمرارها لمعالجة قضايا المجتمع العربي إلى ما بعد الانتخابات".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY