الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

إجتماع إنتخابي في مصمص لنصرة القائمة المشتركة في انتخابات الكنيست

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 28/02/15 19:10,  حُتلن: 20:39

النائب الشيخ إبراهيم صرصور:

لنا امتداد تاريخي في هذه البلاد فوحدتنا هي ثقافة وقوة في آن واحد

مصطفى اغبارية -رئيس مجلس طلعة عارة:

ندعو لأوسع مشاركة في الانتخابات من اجل مضاعفة التمثيل العربي 

النائب د. جمال زحالقة :

هناك تحديان أمام جماهيرنا رفع نسبة التصويت في الوسط العربي وعدم التصويت للاحزاب الصهيونية

المرشح د. يوسف جبارين :

نحن نطرح خطاب حضاري عقلاني يهدف الى العيش المشترك متساويين الحقوق بينما الاخرون فيطرحون خطاباً عنصرياً

بدعوة من القائمة المشتركة في قرية مصمص عقد مساء اليوم الجمعة اجتماع انتخابي في المقر الانتخابي المشترك، وذلك لنصرة القائمة المشتركة في انتخابات الكنيست الـ20 والتي ستجري في17 آذار يوم الارض الخالد، وقد حضر الاجتماع كل من: المرشح د. يوسف جبارين، النائب د.جمال زحالقة، النائب الشيخ ابراهيم صرصور، مصطفى أحمد اغبارية (أبو أسامة) رئيس مجلس طلعة عارة،  بالاضافة الى عدد من أهالي وأعضاء المجلس المحلي في طلعة عارة والشيخ عبد الكريم المصري والمحامي رياض جمال.

تولى عرافة الاجتماع الصحفي جادالله اغبارية الذي رحب بالحضور، مؤكداً على ضرورة شدّ الهمة من أجل تحقيق نصر لامع للقائمة المشتركة وأن قيام القائمة المشتركة جاء ليؤسس لمرحلة جديدة في حياة جماهيرنا العربية الفلسطينية، ثم تحدث الصيدلي محمد علي فارس عن القائمة المشتركة المحلية في مصمص داعياً الحضور الإدلاء بأصواتهم من أجل الحصول على تمثيل لائق للجماهير العربية الفلسطينية في انتخابات الكنيست ال 20.

ثم تحدث رئيس مجلس طلعة عارة مصطفى اغبارية (أبو أسامة)قائلاً:"نرى أن هناك امكانية حقيقية للعرب في هذه الانتخابات للاستفادة من وزن الصوت العربي ، وامتلاك التأثير والضغط لصالح تحقيق انجازات ملموسة لوسطنا العربي في مختلف المجالات وعلى رأسها وقف التمييز بحق السلطات المحلية العربية وتوفير الميزانيات اللازمة للارتقاء بالخدمات والمشاريع ... لذلك ندعو لاوسع مشاركة جماهيرية يوم الانتخابات من اجل مضاعفة التمثيل العربي في البرلمان المقبل".

وفي كلمته قال النائب الشيخ ابراهيم صرصور ابن كفر قاسم :" لنا امتداد تاريخي في هذه البلاد فوحي مجزرة كفر قاسم البشعة وضربة الجلاد علمتنا أن نقاوم بالمقاومة المدنية نستطيع تحقيق هدفين :الاول انجاز اكبر ما يمكن انجازه لجماهيرنا العربية الفلسطينية في هذه البلاد والآخر مواجهة العنصرية وسياسية التمييز العنصري ، فوحدتنا هي ثقافة وقوة ".

أما النائب جمال زحالقة فقال في كلمته:"هناك تحديان امام جماهيرنا : الاول رفع نسبة التصويت في الوسط العربي والثاني عدم التصويت للاحزاب الصهيونية ففي حالة تساوي نسبة التصويت في الوسطين العربي واليهودي فالقائمة المشتركة تحقق 15 معقداً في الكنيست القادمة ، فالمفتاح للانتخابات هو الحماس فنحن امام انجاز تاريخي امام جماهيرنا الفلسطينية في الداخل ولشعبنا الفلسطيني ككل ، فبعد 17 آذار نكون قد انهينا مرحلة البداية لهذا التحالف ولهذه الوحدة فهذة القائمة هي ارادة شعب".

خطاب حضاري 
وكان الكلمة الاخيرة للمرشح العاشر في القائمة د.يوسف جبارين حيث قال:"نحن نطرح خطاب حضاري ففي الوقت الذي نطرح به العيش معاً في وطن مشترك متساويين الحقوق فالاحزاب الصهيونية تطرح دولة يهودية ولهذا وسطنا العربي لفظ الاحزاب الصهيونية لذلك نرى في القائمة المشتركة انجاز تاريخي لجماهيرنا، فوحدتنا انعكست بالايجاب من خلال اجتماعنا بممثلين الاتحاد الاوروبي".

كما وتطرق جبارين الى قانون القومية وانعكاسه على جماهيرنا في الداخل كذلك قانون منع لم الشمل والى البطالة ونسبة العرب العاملين في الوظائف الحكومية التي تكاد تساوي صفراً. هذا وقد ثمن جميع المتحدثين وحدة جماهيرنا في هذه البلاد من خلال القائمة المشتركة مؤكدين أن هذه الوحدة ستستمر لانه لا خيار آخر لتحصيل حقوقنا القومية واليومية الا الوحدة . وفي نهاية الاجتماع أجاب المتحدثون على جميع الاسئلة والاستفسارات التي طرحت من قبل الجمهور. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY