الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:01

تبادل إتهامات في لجنة آباء ثانوية الجلبواع ورئيسها: الدراسة ستنتظم غدًا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 28/02/15 19:52,  حُتلن: 07:40

وائل زعبي نائب رئيس لجنة اولياء امور الطلاب بأنه قدم استقالته من لجنة الاباء لأسباب عديدة

لجنة الآباء إجتمعت اليوم السبت مع جهات أخرى في البلدة لبحث موضوع الاضراب وخلال الجلسة انسحب اثنين من لجنة الاباء وهما وائل زعبي وحمودي زعبي

رئيس لجنة الاباء يوسف زعبي:

العودة للدراسة كانت مشروطة بأن يقوم المجلس الاقليمي بتشديد الحراسة في المدرسة وتصليح كاميرات المراقبة الوهمية كذلك تصليح السياج حتى لا يتسرب طلاب من خلاله

آباء من بلدة الناعورة:

قررنا الاستمرار بالاضراب المفتوح لحين تحقيق المطالب بالامن والامان في المدرسة

وائل زعبي نائب رئيس لجنة اولياء امور الطلاب:

شعرت بأن الجلسة التي عقدت كانت لصالح المجلس الاقليمي

لن ارسل ابنائي يوم غد للدراسة وسيبقى الاضراب بالنسبة لنا مفتوحا حتى نرى تغييرا جذريا على ارض الواقع

تعقيب المجلس الاقليمي جلبواع: 

نحن نستنكر كل مظاهر العنف وننظر اليها بمنتهى الخطورة

في المدرسة المذكورة تم وضع حراسة وفقا للتعليمات المتبعة وفي الايام القريبة سوف يتم اجراء فحوصات بالتعاون مع الشرطة لمعرفة اسباب الحادث

ذكر يوسف زعبي، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في ثانوية اورط الجلبواع أن "الدراسة ستنتظم يوم غد الأحد كالمعتاد"، وذلك بعد اضراب المدرسة يومي الخميس والجمعة احتجاجًا على طعن طالبة داخل الصف في المدرسة وأمام الطلاب والطالبات، على يد شاب (23 عامًا) من سكان بلدة صندلة، حيث أسفر الأمر عن إصابتها بجراح خطيرة نقلت على اثرها الى مستشفى هعيمق في العفولة لتلقي العلاج.


وائل زعبي نائب رئيس لجنة اولياء امور الطلاب

جدير بالذكر أن لجنة الآباء إجتمعت اليوم السبت مع جهات أخرى في البلدة لبحث موضوع الاضراب، وخلال الجلسة انسحب اثنين من لجنة الاباء وهما وائل زعبي وحمودي زعبي، بإدعاء أن "الجلسة كان فيها تدخلات لإرضاء المجلس الاقليمي ولم تصب في مصلحة الطلاب وامنهم" على حد تعبيرهما. وفي نهاية الجلسة صدر قرار بتعليق الاضراب المفتوح وعودة الطلاب يوم غد اللأحد لمقاعد الدراسة.

وقال رئيس لجنة الاباء يوسف زعبي:"ستنتظم الدراسة كالمعتاد يوم غد الأحد، حيث قررنا بأن تكون الحصص الأربعة الاولى عبارة عن محاضرات ارشادية للطلبة لإخراجهم من الوضع النفسي الصعب الذي تعرضوا له بعد حادثة الطعن، كما أن العودة للدراسة كانت مشروطة بأن يقوم المجلس الاقليمي بتشديد الحراسة في المدرسة وتصليح كاميرات المراقبة الوهمية، كذلك تصليح السياج حتى لا يتسرب طلاب من خلاله، واذا لم يبدأ المجلس الاقليمي بتنفيذ وعوداته يوم غد الاحد فسوف نتخذ إجراءات أخرى".

آباء يعلنون إستمرار الإضراب
من جانب اخر صدر بيان من قرية الناعورة موقع بإسم آباء من البلدة، يدعون من خلاله مواصلة الاضراب، وقد جاء في البيان:" إجتمعت لجنة متابعة امور الطلبة والشباب ممثلين عن لجنة اولياء الامور في الناعورة بعد الحادث الاليم الذي تعرضت له ابنتنا ومعرض له جميع ابنائنا وبناتنا في الظروف الموجودة في المدرسة وقررنا الاستمرار بالاضراب المفتوح لحين تحقيق المطالب بالامن والامان في المدرسة".

هذا وأكد وائل زعبي نائب رئيس لجنة اولياء امور الطلاب بأنه قدم استقالته من لجنة الاباء لأسباب عديدة. وقد قال في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"أنا شخصيا استقلت من لجنة الاباء، لأنني ارفض عودة طلابنا للدراسة في ظل انعدام الامن والامان، وشعرت بأن الجلسة التي عقدت كانت لصالح المجلس الاقليمي. ما حدث في مدرستنا امر خطير للغاية ومن المفروض معالجته بطرق مهنية وسليمة حتى نضمن اجواء امنة ومريحة لابنائنا، لا أن يتم الاستهتار بالقضية". وأضاف:"أنا شخصيا لن ارسل ابنائي يوم غد للدراسة، وسيبقى الاضراب بالنسبة لنا مفتوحا حتى نرى تغييرا جذريا على ارض الواقع".


عضو لجنة الآباء حمودي زعبي

تعقيب المجلس الاقليمي جلبواع
وجاء في تعقيب المجلس الاقليمي جلبواع:" نحن نستنكر كل مظاهر العنف وننظر اليها بمنتهى الخطورة. في المدرسة المذكورة تم وضع حراسة وفقا للتعليمات المتبعة. وفي الايام القريبة سوف يتم اجراء فحوصات بالتعاون مع الشرطة لمعرفة اسباب الحادث، وسنبذل كل ما بوسعنا لتقديم كل المساعدات اللازمة لإتمام كافة التحقيقات، كما ونولي اهتماما كبيرا لموضوع الحفاظ على امن الطلاب وسلامتهم". 

مقالات متعلقة