الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:02

جمعية بلدنا تجمع 150 شابا من بلدات مختلفة في لقاءها القطري في الناصرة

كل العرب
نُشر: 01/03/15 10:21,  حُتلن: 10:43

افتتحت اللقاء مركزة المشروع ومديرة المشاريع في جمعية بلدنا نداء نصار مثنية على دور الشباب في المشروع وعلى دور الشباب في إحداث التغيير المجتمعي المنشود وعلى أهمية هذا المشروع لصقل الوعي عند الشباب

عممت جمعية بلدنا بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "نظمت جمعية بلدنا لقاءها القطري السنوي لمشروع القيادة الشابة، يوم الجمعة 27 شباط في الناصرة. وشارك في اللقاء أكثر من 150 شاب وشابة من مختلف البلدان الفلسطينية في الداخل".



واضاف البيان: "هذا، وافتتحت اللقاء مركزة المشروع ومديرة المشاريع في جمعية بلدنا نداء نصار مثنية على دور الشباب في المشروع وعلى دور الشباب في إحداث التغيير المجتمعي المنشود وعلى أهمية هذا المشروع لصقل الوعي عند الشباب. وشكرت نصار المرشدين والمتطوعين الذي ساهموا في إنجاح الدورات المختلفة في البلدات وتجنيد هذا العدد من الشباب".

وتابع البيان: "وتحدثت رئيسة الهيئة الإدارية مريم فرح عن أهمية مشروع القيادة الشابة في جمعية بلدنا واعتبرت  أن الجمعية كانت وما زالت رائدة في مشروع القيادة الشابة حيث تخرج منه عشرات الشباب القياديين، والغاية هي صقل شخصيات فاعلة ومؤثرة تعمل في حيزها العام، محليا وقطريا، للإرتقاء بالعمل السياسي والاجتماعي، أما المرشدة نور قربي فتحدثت عن السيروة التي مرت بها من خلال مشروع القيادة الشابة حيث بدأت قربي كمشاركة في الدورة لمدة ثلاث سنوات ثم أصبحت مرشدة لمجموعة شباب في بلدها كفر قرع، وأضافت أن "مشروع القيادة الشابة هو فرصة لإستثمار القدراتوالطاقات الشبابية في المجتمع". أما الشابة مريم عساف من  بلدة زيمر فتطرقت لأهمية دور الشباب في إحداث التغيير في مجتمعهم وبلادهم مشيرة إلى دور الشباب في الثورات العربية وأكدت أن الشباب الفلسطيني في الداخل هو جزء من هؤلاء".

وجاء في البيان: "بعد الكلمات الافتتاحية، تم تقسيم المشاركين إلى خمس مجموعات مختلطة كي يبدأ المرشدين في فعالية التعارف تلتها فعالية المحطات. وشملت فعالية المحطات ورش مختلفة عن الهوية، الطائفية، التطوع، جغرافية المكان والأرض والجندر حيث انتقلت كل مجموعة من محطة إلى أخرى برفقة المرشدين للمشاركة في جميع الورش، وبعد فعالية المحطات واستراحة الغذاء، جاء دور الفعالية الجماعية والتي تضمنت مسابقة بين المجموعات من خلال أسئلة معلومات عامة عن الهوية الفلسطينية والراوية التاريخية. واختتمت الفعالية بمسابقة أدق رسم لخارطة فلسطين، واختتم اليوم في فقرة موسيقية راقصة، حيث أحيى المشاركين الدبكة الفلسطينية التراثية، وسط تفاؤل وتفاعل الحضور" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
249027.36
BTC
0.52
CNY