الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

عرض مسرحية "حضرة زوجتي" لمسرح الجوال على خشبة السلام في سخنين

أمين بشير -
نُشر: 01/03/15 15:16,  حُتلن: 19:25

في نهاية العرض تم تكريم طاقم الممثلين والعاملين في المسرحية وتقديم باقات من الورود لهم

عرض مسرح الجوال، مساء الجمعة، على خشبة مسرح السلام في استاد الدوحة في سخنين مسرحية "حضرة زوجتي"، وذلك بحضور مميز من سكان سخنين والمنطقة، وبمشاركة ادارة واعضاء مسرح الجوال. إضافة إلى حضور لبنى زعبي مديرة الثقافة والتربية للوسط العربي في وزارة الرياضة والثقافة، شادية حامد وابراهيم خلايلة العضوين في لجنة قسم الثقافة في وزارة العلوم والرياضة، عادل ابو ريا المدير الفني للجوال، قاسم شعبان مدير الاداري للجوال، ورئيس مجلس الادارة الاستاذ محمد علي ابو ريا.

.

الاستاذ محمد علي ابو ريا إعتلى المنصة مرحبًا بالحضور والمشاركين في هذا العرض، والذي يعرض للمرة الاولى في سخنين، علمًا أن المسرحية قد فازت بالمرتبة الاولى في مهرجان مسرحيد في عكا، واثنى على تكبدهم العناء للوصول للمسرح والمشاركة الاحتفالية بهذا العرض موجها الشكر للآنسة لبنى زعبي وابراهيم خلايلة على مشاركتهما في الامسية.

لبنى زعبي أثنت على عمل مسرح الجوال وتقدمت بالشكر لشادية حامد وابراهيم خلايلة على عملهما الدؤوب منذ سنوات بالتطوع، وتطرقت الى "مسرح الكبار والذي يعاني مؤخرا من انعدام الجمهور الا أن هذه المسرحية اثبتت أن مسرح الكبار ما زال يعطي ويعطي، وليس فقط مسرح الاطفال". هذا وفي نهاية العرض تم تكريم طاقم الممثلين والعاملين في المسرحية وتقديم باقات من الورود لهم.

مسرحية "حضرة زوجتي" 
مسرحية "حضرة زوجتي" تحكي قصة الزوجان ريم ونديم، اللذان يخرجان للإجازة نهاية أسبوع بعيدا عن المنزل احتفالا بعيد زواجهما. في تلك الليلة الرومانسية، تكشف قرارات وتغيُّرات في الأفق، والتي من الممكن إن تقلب موازين العلاقة بين الطرفين. التغيير ألمُحتمل، يرسم علامة سؤال كبيرة بالنسبة لعلاقتهما الزوجية وصلاحيات كلاهما الأسرية والاجتماعية وريم تقوم بكشف لنديم عن موافقتها للتعيين في منصب رسمي رفيع قد يبعدها عن البيت والاولاد وبهذا سيتحمل الزوج نديم هذا العبء وريم من جهتها لم تشارك نديم في اتخاذ القرار المصيري ولم تستشره ، وعندها الليلة الرومانسية تنقلب الى ليلة رمادية حافلة بالتجاذبات والتحديات ، وهناك تكثر التساؤلات ما انعكاس هذا القرار على العلاقة الزوجية والتقاسم الوظيفي الجديد ، وهل سيوافق نديم على هذا التقاسم الوظيفي الجديد ام انه سيرفض هذا القرار ويدوس عليه لاعتبارات ذكورية؟؟. 
المسرحية من تمثيل الفنانين الشفاعمري بيان عنتير ومن دالية الكرمل ميس ناطور. وهي من تأليف: روعي ريشكس، إخراج: شادي سرور، ديكور وإضاءة: عادل أبو ريا، إنتاج: مسرح الجوال- سخنين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259487.71
BTC
0.51
CNY