الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

تألّق وبريقٌ ساطع لمدرسة المتنبّي الإعداديّة – طمرة

سعيد عثمان -
نُشر: 01/03/15 15:24,  حُتلن: 15:31

تمّ تقسيم طلاب مدرسة أورط ألون إلى مجموعتين بإرشاد مستشارة المدرسة المعلّمة رنا درويش ومركزة التربية الاجتماعية المعلمة رواء بقاعي اللّتان قامتا فعّلوا الطلاب بورشات تعارف

إستمرارًا في مسيرة التّألق الذي وضعته مدرسة المتنبي منهجًا لتقدّمها، وعنوانًا لتطلّعاتها، وضمن كوكبة من الفعاليات اللّا منهجيّة الهادفة والمميّزة، قامت المدرسة منذ البداية بوضع برنامجٍ تصبو من خلاله إلى تعزيز الجوانب القياديّة والإجتماعيّة والتّحصيليّة في صفوفها، وذلك بإشراف ومتابعة مدير مدرستها الموقّر الأستاذ محمد حجازي. فقد ارتأت المدرسة منذ بداية المشروع في العام المنصرم إلى تحضير كادرٍ قياديٍّ من طلّاب المدرسة، وذلك من خلال مشروع "أمناء الطالب" برعاية كلٍّ من اليونسيف ووزارة المعارف. وقد تخلّل المشروع لقاءات عربيّة- يهوديّة، وبعثة تربويّة طلّابيّة إلى ألمانيا.

وإستمرارا لهذه اللقاءات التي تهدف الى تذويت أهمية التعايش والأخوة بين الشعبين، وفي سابقة هي الأولى من نوعها في الوسط العربي، إستضافت المدرسة وفدا من مدرسة أورط ألون- يوكنعام، وذلك تحت عنوان "حقوق الطالب". وقد حضر هذه الفعّالية كلٌّ من مفتش المدرسة الأستاذ توفيق زعرورة، رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب، مفتشة حقوق الطالب من وزارة المعارف طوفا بن آري، مديرة مشروع حقوق الطالب من اليونسيف لآت كوهين، ورئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة سامي ياسين.

وقد حضّرت المدرسة برنامجا شائقا وشاملا بالفعاليات، حيث بدأ البرنامج بكلمات ترحيبية لكلٍّ من مدير المدرسة الأستاذ محمد حجازي، ومفتشة حقوق الطفل من قبل وزارة المعارف، رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب ورئيس لجنة أولياء أمور الطلاب سامي ياسين ومفتش المدرسة الأستاذ توفيق زعرورة ورئيس المجلس الطلابي في المدرسة الطالب نصير مجدوب.
كما وشاهد الحضور فيلما مختصرا عن أهم إنجازات المدرسة منذ نشأتها، ومن ثم استمعوا لمعزوفة "انت عمري" لأم كلثوم قدمّها كلٌّ من الطالبة أمل حسان والطّالب نائل أبو رومي.

وبعد ذلك تمّ تقسيم طلاب مدرسة أورط ألون إلى مجموعتين بإرشاد مستشارة المدرسة المعلّمة رنا درويش ومركزة التربية الاجتماعية المعلمة رواء بقاعي.، اللّتان قامتا فعّلوا الطلاب بورشات تعارف، ومن ثم تقسّم الطلاب إلى ثلاث مجموعات، المجموعة الأولى مع مستشارة المدرسة رنا درويش حيث عمل الطلاب على مناقشة أحداث تتعلّق بحقوق الطفل، المجموعة الثانية مع مركزة التربية الاجتماعية المعلمة رواء بقاعي بفعالية حول الآخر هو أنا والمجموعة الثالثة مع السيد محمد أبو الهيجاء المسؤول عن الشبيبة العاملة والمتعلّمة حيث تركّزت الفعالية على مصطلح التعاون في أي عمل ضمن فعاليات لا منهجية.
وبعدها تناول الجميع وجبة غداء وقاموا بتلخيص اللقاء، حيث لاقت الفعالية استحسسانا من قبل الجميع وقد شكرت مديرة مدرسة ألون حسن الضيافة والترتيب للفعاليات ودعت طاقم مدرسة المتنبي لزيارتهم.

مقالات متعلقة