الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

يوم إرشاد وتوجيه لطلاب الثواني عشر في المدارس الثانوية في مدينة أم الفحم

كل العرب
نُشر: 01/03/15 18:53,  حُتلن: 19:18

تخلل اليوم شرحًا وافيًا عن كلية عميك يزرعيل وعن التخصصات المتاحة

استمع الطلاب لمحاضرة في علم النفس بعنوان "النوم والأحلام" قدم من خلالها الدكتور اوري دان أخصائي في مجال علم النفس السريري شرح عن أهمية النوم والأحلام في حياة الإنسان

الأستاذ سليمان محاميد - مدير مركز الإرشاد والتوجيه في بلدية أم الفحم :

هذه المحاضرات تأتي ضمن برنامج شامل يهدف إلى إرشاد الطلاب وتوعيتهم بالنسبة لتخصصات المختلفة في الجامعات والكليات وشروط القبول لشتى المواضيع 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز الإرشاد والتوجيه للتعليم الأكاديمي في بلدية ام الفحم، جاء فيه:"نظم مركز الإرشاد والتوجيه للتعليم الأكاديمي في بلدية أم الفحم، بالتعاون مع الكلية الأكاديمية عميك يزرعيل يوم إرشاد وتوجيه لطلاب الثواني عشر في المدارس الثانوية في أم الفحم".

وزاد البيان:"تخلل اليوم شرحًا وافيًا عن كلية عميك يزرعيل وعن التخصصات المتاحة في هذه الكلية مثل علم الاجتماع، التربية، التمريض، علوم سياسية وكان التركيز علي تخصص علم النفس، وشروط القبول للموضوع وإمكانية العمل في هذا المجال .كما استمع الطلاب لمحاضرة في علم النفس بعنوان "النوم والأحلام" قدم من خلالها الدكتور اوري دان أخصائي في مجال علم النفس السريري شرح عن أهمية النوم والأحلام في حياة الإنسان والمفهوم العلمي والنفسي لهذه الحالة. في الختام أجاب المحاضر على عدة أسئلة مهمة من قبل الطلاب المشاركين".

واضاف البيان:"هذا، وتحدث الأستاذ نزار بيطار مدير المركز لدعم الطلاب العرب في الكلية عن شروط القبول بشكل عام وموضوع علم النفس بشكل خاص، وعن مميزات كلية عيمق يزاعيل من الناحية التعليمية والبحثية.  وأشار الأستاذ سليمان محاميد مدير مركز الإرشاد والتوجيه في بلدية أم الفحم أن هذه المحاضرات تأتي ضمن برنامج شامل يهدف إلى إرشاد الطلاب وتوعيتهم بالنسبة لتخصصات المختلفة في الجامعات والكليات وشروط القبول لشتى المواضيع، مما يساعد الطلاب على اختيار موضوع تخصصه بشكل مهني ومدروس يتلاءم مع قدراته وميوله.  وتقول مركزة التعليم العالي في ام الفحم مها حلو اغبارية أن "هذه المحاضرات مهمة جداً لتوعية الطلاب، وخاصة في موضوع مثل تخصص علم النفس الذي يحوي عدة تخصصات ومجالات عمل كثيرة في داخل المدينة وخارجها".

وإختتم البيان:"أخيراً نشكر جميع المدارس التي شاركت في هذا اليوم، ونخص بالذكر مدير مدرسة خديجة الثانوية الأستاذ محمد انيس ومدير المدرسة الثانوية الشاملة الأستاذ احمد رشيد محاميد ومدير مدرسة دار الحكمة الاستاذ كمال أحمد والأستاذ عبد الباسط محاميد مدير مدرسة التسامح. كما نشكر ايضاً طاقم الاستشارة في جميع المدارس الثانوية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة