الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

محاضرات في عدة مدارس لمكافحة المخدرات

كل العرب
نُشر: 02/03/15 10:17,  حُتلن: 11:04

قام عادل الغفير بدعوة المحامي عطوة ابو عنزة لتمرير محاضرات توعية لأبناء الشبيبة

في نهاية كل من المحاضرات تم القاء الاسئلة من قبل الطلاب على كل من المستشارين والمحاضرين التي كانت تجول في خاطرهم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من مكتب جلال بنا، جاء فيه:"بمبادرة من عادل الغفير، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجلس الاقليمي القيصوم - الجنوب تم تمرير محاضرات لطلاب صفوف التاسع حتى الثاني عشر في المدارس المختلفة التابعة للمجلس بعنوان "معا نحو حياة نظيفة، بلد نظيفة من المخدرات" وذلك بالتعاون مع مشروع مدينة بلا عنف، مدراء المدارس والمستشارين".



وأضاف البيان: "قام عادل الغفير بدعوة المحامي عطوة ابو عنزة لتمرير محاضرات توعية لأبناء الشبيبة في كل من مدرسة اورط مولداه، الاطرش، ترابين الصانع، السيد وام بطين ليرفع الوعي لمدى خطورة تعاطي المخدرات وخاصة مخدرات الاكشاك التي تتفشى في مجتمعنا. ومن خلال المحاضرات تم التطرق لأنواع المخدرات المختلفة وتأثيرها على المتعاطي، العقوبة التي يمكن ان تتبع الشخص المتعاطي وذلك بحسب القانون بالإضافة الى استضافة رجال شرطة الذين تحدثوا عن اهمية تطبيق القانون وكيفية تنفيذ العقوبة على الشخص المتعاطي او الذي بحوزته مخدرات".

وجاء في البيان: "في نهاية كل من المحاضرات تم القاء الاسئلة من قبل الطلاب على كل من المستشارين والمحاضرين التي كانت تجول في خاطرهم، وهناك تم تصحيح الكثير من المعلومات المغلوطة لديهم. لقد تمت المحاضرات بإشراف المستشارين في المدارس المختلفة الذين ابدوا اهمية تمرير مثل هذه المحاضرات بشكل دائم ومستمر للطلاب من اجل مكافحة هذه الظاهرة بشكل جذري.
عادل الغفير، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجلس الاقليمي القيصوم :" ان مثل هذه الفعاليات تنقص مجتمعنا في الجنوب لذا من واجبنا تمرير هذه الفعاليات والبرامج لنحد من ظاهرة تعاطي المخدرات وشرب الكحول التي تؤدي لدمار حياة متعاطيها".

مقالات متعلقة