الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 09:02

نتنياهو في "إيباك": إيران الداعم الاول للإرهاب في العالم

كل العرب
نُشر: 02/03/15 19:27,  حُتلن: 23:29

نتنياهو في "إيباك" 

أكن لأوباما الإحترام الكبير وأقدر كل ما فعله من أجل إسرائيل ودعمه لها

خطابي ليس من المفترض أن يضع إسرائيل في داخل السياسة الأميركية ويأتي بهدف التحذير من إتفاق مع إيران يشكل خطرا على إسرائيل

إيران الداعم الاول للإرهاب في العالم ومن واجبي التحدث عن الخطر الذي لا يزال بالإمكان درؤه

إيران تريد تدمير إسرائيل، وأنها تصدر الإرهاب للعالم وتدمر كل دولة في الشرق الأوسط وتطور قدرات لإنتاج أسلحة نووية

إسرائيل والولايات المتحدة متفقتان على منع ايران من الوصول إلى السلاح النووي بيد أن الخلاف هو على الطريقة التي يمكن بواسطتها منعها

ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، الاثنين، كلمة أمام مؤتمر "إيباك" تركزت حول إيران، نافيا أن تكون إسرائيل تسعى للتدخل في السياسة الأميركية، كما تحدثت عن العلاقات القوية مع الولايات المتحدة. جدير بالذكر أن كلمة نتنياهو هذه جاءت قبل يوم واحد من خطابه أمام الكونغرس الأمريكي. 


نتنياهو 

ونفى نتنياهو وجود خلافات بين اسرائيل والولايات المتحدة، قائلا: "التقارير التي تحدثت عن شرخ في العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة ليست سابقة لأوانها فحسب، وإنما خاطئة"، وأشار في كلمته انه سيتحدث في خطابه أمام الكونغرس، يوم غد، عن مضمون الخطاب، واختار أن يحاول تصحيح العلاقة مع الرئيس الأمريكي، باراك اوباما، وقال: "أكن له الإحترام الكبير، وأقدر كل ما فعله من أجل إسرائيل ودعمه لها".

وتابع نتنياهو قائلا: "خطابي ليس من المفترض أن يضع إسرائيل في داخل السياسة الأميركية، ويأتي بهدف التحذير من إتفاق مع إيران يشكل خطرا على إسرائيل"، وأعتبر إيران على أنها "الداعم الاول للإرهاب في العالم"، ومن واجبي التحدث عن الخطر الذي لا يزال بالإمكان درؤه"، مشيرا إلى أن الجمهوريين والديمقراطيين قدموا لإسرائيل الدعم العسكري والإقتصادي، وأن مدى أهمية ذلك تجلت بشكل خاص في الصيف الماضي.

وقال ايضا: "إن إسرائيل كدولة مستقلة تدفع عن نفسها تعقد تحالفات من أجل ذلك، وأن التحالف مع الولايات المتحدة يأتي لمواجهة أخطار يتعرض لها الشعب اليهودي". وتابع: "أن إيران تريد تدمير إسرائيل، وأنها تصدر الإرهاب للعالم، وتدمر كل دولة في الشرق الأوسط، وتطور قدرات لإنتاج أسلحة نووية.. وأن إسرائيل والولايات المتحدة متفقتان على منع إيران من الوصول إلى السلاح النووي، بيد أن الخلاف هو على الطريقة التي يمكن بواسطتها منعها".
كما تطرق نتنياهو إلى قصف المفاعل النووي العراقي عام 1981 وأن الولايات المتحدة انتقدت ذلك في حينه، وأضاف: "أن الولايات المتحدة عارضت حملة "السور الواقي" التي قام بها أرئيل شارون عام 2002. ليخلص إلى ما مفاده أنه بالرغم من الخلافات الموضعية، فإن العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل ظلت قوية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240290.12
BTC
0.52
CNY