الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

عرابة: فعالية الكسور ضمن فعاليات الرياضيات بمدرسة حسين ياسين

أمين بشير -
نُشر: 03/03/15 10:03,  حُتلن: 10:10

اظهر الطلاب حماسا ورغبة في مشاركاتهم مما أعطى فائدة ومنفعة علمية وثقافية في هذا المجال. في نهاية الفعالية شكر مدير المدرسة طاقم الرياضيات في المدرسة والذي بدوره دائما يبدي إهتمامه وتشجيعه لطلاب مدرسته على حب الرياضيات 

ضمن فعاليات الرياضيات، أجريت فعالية بعنوان الكسور، في مدرسة حسين ياسين في عرابة وكانت الفعالية تشمل صفوف الخامسة، وقد تضمنت الفعالية مهارات متنوعة ضمن الكسور والأعداد المخلوطة، والأعداد العشرية، ومنها توسيع وإختزال الكسور، كسور عادية وأعداد عشرية، أعداد مخلوطة بصورة أعداد عشرية، قيمة الكسر من كمية كلية (الكمية الجزئية)، كسور مساوية لأعداد صحيحة، وقد حضر الطلاب لوحات متنوعة ومختلفة في موضوع الكسور بعدة مهارات، وتم تقديم هذه اللوحات من قبل الطلاب أمام جميع الموجودين في الفعالية من طلاب ومعلمين مع الشرح لكل مهارة، وأيضا تم تقديم تعاريف أساسية لموضوع الكسور العادية، الكسور العشرية ، الأعداد المخلوطة (قراءات).

هذا، وقد اظهر الطلاب حماسا ورغبة في مشاركاتهم، مما أعطى فائدة ومنفعة علمية وثقافية في هذا المجال. في نهاية الفعالية شكر مدير المدرسة طاقم الرياضيات في المدرسة، والذي بدوره دائما يبدي إهتمامه وتشجيعه لطلاب مدرسته على حب الرياضيات وعلى مثل هذه الفعاليات. وقد قدمت الفعالية مركزة الموضوع جميلة غيث بالتعاون مع معلمي الرياضات في المدرسة.

مقالات متعلقة