الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

سخنين: طلّاب الصّفوف السّابعة في مدرسة البشائر للعلوم يشاركون في يوم الفلك

أمين بشير -
نُشر: 03/03/15 10:05,  حُتلن: 11:12

د. مالك يوسف أثنى على معلّمي المواضيع العلميّة لاهتمامهم بإثراء الطّلاب عن طريق التّعلم الميداني وخاصّة المعلّمة ميساء غنايم مدرّسة العلوم في المدرسة

نظّمت مدرسة البشائر للعلوم – سخنين يومًا علميًا مميّزا لطلّاب الصّف السابع في مجال علم الفلك، حيث قام الاستاذ صالح زعبي، مدير معهد آفاق للطّب وعلوم الفلك، بمرافقة مرشدين من المعهد بتنفيذ هذا اليوم الهام في المدرسة.


فقد تحوّلت ساحات وقاعات المدرسة إلى ورشة فلكيّة حيث انقسم فيها طلّاب الصّفوف السّابعة على محطّات فلكيّة مثل المرصد الفلكي الّذي تمّ خلاله رصد مجرّة درب التّبانة وموقع الشّمس ومميّزاتها والظّواهر الموجودة على سطحها، الابراج وسبب التّسمية.

ثمّ تعرّف الطّلاب على مبنى وعمل التّلسكوب، كما تعرّفوا أيضًا على المجموعة الشّمسيّة من خلال مشاهدة شريط سينمائي عن هذه المجموعة. كما تعرّفوا على أهميّة قانون نيوتن في مجال الجاذبيّة، وقاموا بتجارب يدويّة تجسّد هذا القانون مثل صناعة نموذج صاروخ مصغّر واطلاقه.

وقد تخلّل اليوم مشاهدات ومسابقات بين الطّلاب في مجال الافلاك وتمّ توزيع الجوائز على الفائزين من الطّلاب، وبدوره قدّم مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف عميق شكره لمعهد آفاق على تنفيذ هذه الفعاليّة الهامة التي تثري مدارك الطّلاب ومعارفهم في مجال علم الفلك، كما أثنى على معلّمي المواضيع العلميّة لاهتمامهم بإثراء الطّلاب عن طريق التّعلم الميداني وخاصّة المعلّمة ميساء غنايم مدرّسة العلوم في المدرسة.

مقالات متعلقة