الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

حمية اتكنز: خيار نجمات هوليود لنتائج مبهرة

كل العرب
نُشر: 03/03/15 19:21,  حُتلن: 23:49

صاحب فكرة حمية "أتكنز" الأشهر في عالم الحميات هو دكتور بروبرت أتكنز

تبهرنا جميعًا رشاقة ممثلات ونجمات هوليود، ولمعلوماتك فإن غالبيتهن تلجأن لإتباع حمية/ريجيم "أتكنز"، ومن بينهن كيم كاردشيان وكاثرين زيتا جونز وجنيفر أنيستون وديمي مور وغيرّهن، حيث تعتمد الحمية على البروتين والدهون والامتناع عن تناول السكريات والكربوهيدرات، وقد أثار ريجيم "اتكنز" جدلاً واسعاً، لكنه أقنع نجمات، وحققن نتائج مبهرة عند إتباعها.


النجمة جينفير انيستون

صاحب فكرة حمية "أتكنز" الأشهر في عالم الحميات، هو دكتور "بروبرت أتكنز"، حيث تعتمد على البروتين بشكل كلي. خلال الرجيم يتم منع الجسم من تناول السكريات وإجباره على حرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة، ولذلك، فإن الرجيم يعتمد بشكل كامل على البروتينات.

تستمر الحمية مدة 10 أيام أساسية و20 يوماً لتثبيتها، ونظراً لتناول متبعيه كميات معقولة من البروتينات "يطلق على الريجيم اسم حمية البروتين" فإنهم لا يعانون من الحرمان أثناء فترة الريجيم وهو ما زاد شعبيته خاصة بين المشاهير، وقد أعلن الكثير من النجوم عن اتباعهم لريجيم "أتكنز" مؤكدين أنهم استفادوا كثيراً من تطبيقه. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة