الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

مؤسسة النقب: الجرافات تشرد الآمنين في بيوتهم في قرية سعوة

كل العرب
نُشر: 04/03/15 10:48,  حُتلن: 12:00

مؤسسة النقب للأرض والانسان:

الجرافات الاسرائيلية قامت بتشريد الآمنين في بيوتهم وتركهم في اجواء البرد القارس

أصدرت مؤسسة النقب للأرض والانسان بيانًا صباح اليوم، جاء فيه: "نددت مؤسسة النقب للأرض والانسان بارهاب الجرافات الاسرائيلية التي قامت بتشريد الآمنين في بيوتهم وتركهم في اجواء البرد القارس صباح اليوم الاربعاء في قرية سعوة وتجريفها بالأمس لمساحات واسعة من المزروعات في منطقة عبده".

وأكّدت المؤسسة في بيانها على "صمود عرب النقب في ديرة بئر السبع والنقب وتمسكهم بحقهم العاقائدي والتاريخي على ارضهم الفلسطينية الوقفية وعزمهم الاكيد على مواصلة الثبات والصمود والرباط فيها".

ودعت مؤسسة النقب "لدعم ومؤازرة سكان النقب والمشاركة في معسكر التواصل مع النقب في الثامن والعشرين من الشهر الجاري الذي يتزامن مع يوم الأرض كخطوات عملية لنصرة العرب في النقب ومواجهة سياسة الترحيل والتشريد " الى هنا نص البيان.

بدورها، تناشد لجنة التوجيه العليا لعرب النقب الاهل عامة بالمشاركة وبقوة في المظاهرة التي اقرتها، ليوم الاثنين المقبل، احتجاجا على زيادة هدم البيوت، وحراثة المزروعات، ومصادرة الاراضي العربية. وجاء عن لجنة التوجيه:" نناشد الاهل بكافة اطيافه المشاركة في المظاهرة التي اقرتها لجنة التوجيه ليوم الاثنين الموافق 9.3.2015 الساعة 16:00 على مفترق السقاطي "شوكت"، وذلك احتجاجا على هدم البيوت، وحراثة وتدمير المزروعات، ومصادرة الاراضي.

وتابع البيان: "هذه الحملات التي ازدادت وتيرتها في الايام الاخيرة جاءت لجني الاصوات لمركبات الحكومة الاسرائيلية من اليهود من خلال ايذاء كل ما هو عربي، وعلى الجماهير العربية الخروج وبقوة من اجل اظهار الغضب العربي على هذه الاعمال التعسفية، والتي تخالف كل القوانين والشرائع السماوية. فها هي قوّات التدمير تهدم اليوم الاربعاء في قرية سعوة، في اجواء الشتاء والبرد، وتحرث وتبيد المزروعات يوم امس في عبده ورخمة، وقبل يوم امس في مناطق اخرى في النقب، واصبحت هذه الحملات العدوانية بشكل يومي، لذا علينا الوقوف مع انفسنا".

وأشار البيان: "يا اهلنا، علينا الخروج من اجل اظهار معارضتنا ورفضنا لهذه الحملات التي تهدف الى تهويد ارضنا، وحيزنا. نناشد وسائل الاعلام وندعوها للتركيز على مأساة النقب، وما يواجهه من سياسات، وان تغطي المظاهرة المرتقبة يوم الاثنين".

وفي نفس السياق ارسل احد سكان قرية سعوة غير المعترف بها نداء استغاثة خلال عمليات الهدم التي طالت بيوتهم في الاجواء الماطرة، جاء في النداء:" باسمي وباسم جميع ابناء قرية سعوه اناشد جميع الجماهير ان يقفوا معنا واناشد القوى السياسية الوقوف بجانب قرية سعوه المنكوبة. أين الجماهير وأين العالم الكل يقف يتفرج علينا والسلطات تهدم بيوتنا للمرة الرابعة على التوالي وفي والشتاء والبرد القارص اين العالم ليرى الظلم والتهجير للبدو هذه قريه ابادوها بالكامل وها هم اطفالنا تحت المطر ينظرون بأعينهم والبيوت تهدم امامهم وهم يتصارخون ويتسألون لماذا تهدم بيوتنا؟ اين نذهب؟ ولكن نقول لهم نحن اصحاب هذه الارض ولا نملك سوى هذه الارض الغالية على قلوبنا ونحن متمسكون بهذه الارض مهما تجبر المتجبر نحن هنا لن نرحل لن نرحل ولا يزيدنا هذا الا تمسك واصرار وعزيمه وثبات في هذه الارض نحن نريد من جميع الجماهير ان تتكاتف مع بعضها لبعض حتى نوقف هذا العدوان الغاش" الى هنا نص النداء.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240848.13
BTC
0.52
CNY