الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

يافة الناصرة تحتضن القائمة المشتركة

كل العرب
نُشر: 05/03/15 15:25,  حُتلن: 16:12

شارك المئات في نشاطات القائمة المشتركة ضمن اجتماعات نسائية واجتماعات أحياء وتوزيع جماهيري لبرنامج ونشرة القائمة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن عودة بشارات، الناطق بلسان مجلي يافة الناصرة المحلي، جاء فيه:"مع اقتراب موعد الانتخابات يزداد الالتفاف الجماهيري حول القائمة المشترك، في يافة الناصرة، حيث شهدت عددًا من الاجتماعات الانتخابية التي شارك فيها ممثلو القائمة المشتركة وشخصيات من يافة الناصرة. وستجري يوم السبت القادم، حملة توزيع جماهيرية ثالثة لمنشورات القائمة، وذلك بعد جولتين من الحضور الجماهيري في أحياء وشوارع يافة الناصرة، بمشاركة عدد كبير من النشطاء والمؤيدين للقائمة من مختلف الأحزاب".


خلال أحد الإجتماعات النسائية في يافة الناصرة

اجتماع في حي منزل النور
وأضاف البيان:"وقد تحول اجتماع الحي في منزل النور في ساحة بيت القائم بأعمال رئيس المجلس المحلي، المهندس غسان ابو حاطوم، الى مهرجان انتخابي حاشد. وكان افتتح الاجتماع المربي توفيق سرحان، فتحدث عن اهمية الشراكة وتأثيرها وقوتها في تحقيق المطالب واحقاق الحقوق. ووجه تحية الى لجنة الوفاق، لأنهم فقأوا عين الحاقدين على شعبنا. وأضاف: كدر الجماعة خير من تراب الفرقة. وفي الختام دعا لرفع نسبة التصويت، فهذا ليس حق لنا فقط وانما واجب مقدس.
وقال غسان أبو حاطوم، ما يجمعنا اكثر مما يفرقنا. لذلك ولدت القائمة المشتركة على عكس ما توقعه العنصري ليبرمان، ووقف على رأسها شاب ذكي ولامع وجريء، الذي سيكمل طريق أعضاء الكنيست السابقين، الذين قاموا بسن قوانين العمل ورفع معدل الاجور ومن اجل البيئة وحذروا من خطر المفاعل النووي ومن اجل السلام العادل الذي هو في مصلحة كل العاملين والمستضعفين اليهود والعرب.
وبدوره قال رئيس المجلس المحلي، المحامي عمران كنانة، أننا فخورون انه في زمن الفرقة والتناحر في شرقنا، نخرج موحدين، وكلنا أمل ان تؤثر هذه الخطوة الجريئة على شرقنا كلة ونكون قدوة. وأضاف كنانة، هذه المشاركة ستؤثر على حل مشاكل وقضايا كثيرة لجماهيرنا، فهذه الوحدة ستضعف ظاهرة العنف وتقوي الروابط الاجتماعية كما ستساعد في تحقيق مطالبنا، في زيادة الميزانيات ورفع مستوى المعيشة للفئات المسحوقة، وخاصة بعد تحقيق السلام العادل، لان اموال الاستيطان والتسلح ستذهب لصالح السكن ودعم العائلات المستضعفة".
واكمل البيان:"ثم تحدثت هبة يزبك، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع، فأكدت أن سياسة اليمين الرامية إلى ابعادنا عن الساحة السياسية فاشلة، لأننا سندخل البرلمان بقوة اكبر وسنناضل من اجل حقونا وسيقوم ممثلونا بالاهتمام بالقضية الفلسطينية لأنه من حق المهجر والمطارد ان يدافع عن حقة. وفي النهاية وجهت يزبك رسالة للنشيطين، بأن الواجب يتطلب الوصول لكل الناخبين لكي تتشكل قوة كبيرة بحيث يكون العرب قوة فاعلة ناشطة تقول لليمين: نحن هنا، نحن موجودون وسنحقق مطالبنا.
وكان مسك الختام المرشح الاول في القائمة المشتركة، المحامي ايمن عودة، فقال إن القائمة المشتركة هي فرصة لقرع باب كل بيت والتوجه لكل ناخب، وأكد عودة ضرورة اليقظة أمام الخط الداهم. وقال، لقد قاومنا سياسة "حطابين وسقاة ماء" وفي حينه كان يعلن عن هذه السياسة العنصرية موظف حكومي، بينما اليوم فمن يعلن ويحرض هو رئيس حكومة ونائبه. وقال إن هذه التصريحات، تضغنا امام ضرورة مواجهة هذه المخططات، وخاصة والمخطط الترانسفيري القادم. وقال ايضًا أنه من اجل منع اقامة حكومة يمين متطرف تقع علينا مسؤولية كبيرة في هذا المجال ونحن لن نكون جزء من الحكومة القادمة، ولكننا سنكون معارضة كبيرة لحكومة اليمين وسنؤثر بكل قوة على أي حكومة قادم . وهدفنا هو التأثير على الجمهور اليهودي والعربي، فنحن القاعدة الاساسية للديمقراطية، ونحن القاعدة الاساسية للمساواة والعدالة الاجتماعية في البلاد. وتوجه أيمن عودة إلى أهالي يافة الناصرة داعياً اياهم لرفع نسبة التصويت، لان نسبة التصويت السابقة لا تتناسب مع رقي ووعي أهل يافة".

اجتماع شعبي في حي الشمالي
وجاء في البيان أيضًا:"وقد أقيم في الاسبوع نفسه، اجتماع في بيت فؤاد أبو سرية في حي الشمالي، بمشاركة أهالي الحي. وافتتح الاجتماع وتولى عرافته المُضيف فؤاد أبو سرية مُرحبًا بالجميع وأشار إلى أنَّ القائمة المشتركة هي حلم كل وطني تهمه قضايا شعبه، حيث تحالفت في القائمة جميع الأحزاب وأطياف المجتمع العربي بكل طوائفها، وشدَّد فؤاد أبو سرية، على أهمية التصويت للقائمة، ودعا الى بذل أقصى الجهود من أجل التواصل مع الجميع، لنصرة القائمة المشتركة، وتحقيق أكير نسبة تصويت لها.
وأكد رئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانة على وقوف يافة الناصرة قلبًا وقالبًا مع القائمة المشتركة ومع كل عمل وحدوي جامع. وتحدث الكاتب محمد علي طه، رئيس لجنة الوفاق عن عمل لجنة الوفاق وعن المعاناة العنصرية التي يمر بها شعبنا، وقال انها معركة بقاء وصمود ودعا الى التصويت ودعم القائمة المشتركة.
وتحدث فيما بعد سكرتير حزب التجمع، عوض عبد الفتاح، حول تأثير إقامة هذه القائمة على الصعيدين الداخلي والخارجي، وقال إن هنالك ضرورة لدعم القائمة ليكون لها وزن جديد في الكنيست، بحيث يكون للقائمة تأثير أكبر في الحياة السياسية.
أما الدكتور شكري عواودة، عضو بلدية نتسيرت عيليت وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، فتحدث حول التجربة الوحدوية التي جرت نتسيرت عيليت واسقاطاتها على احزاب السلطة حيث برز قلقهم من هذه الوحدة".

اجتماعات نسائية
وتابع البيان:"وفي المقابل تجري نشاطات موسعة بين نساء يافة الناصرة، حيث شارك العشرات من النساء في حلقة نقاش انتخابية في نادي الحزب الشيوعي والجبهة، وكذلك احتفاءً بيوم المرأة العالمي. وقد قدّمت البرنامج مُركّزة عمل النساء، ضياء خليلية حيث تحدّثت عن نضال المرأة وقصة يوم المرأة العالمي ونضالها عبر التاريخ من أجل نيل حقوقها. ثم تحدثت المرشحة الخامسة في القائمة المشتركة، عايدة توما سليمان، عن برنامج القائمة المشتركة وأهميّة الشراكة بين الأحزاب العربية والجبهة رغم الاختلافات الفكريّة والسياسية. وقالت إن الهدف هو أن تصبح القائمة المشتركة، الجسم الثالث في الكنيست، لكي تواجه المد الفاشي في اليمين الصهيوني. وتطرّقت توما لأهمية النضال الوحدوي والمتوازن الذي يجمع بين القضايا القومية واليومية وعدم فصل الواحدة عن الأخرى وقد تخلّل البرنامج فقرة فنية ملتزمة قدّمتها لمى أبو غانم".

اجتماع نسائي في حي مراح الغزلان
وإختتم البيان:"وقد أقيم هذا الاسبوع ايَضا، اجتماع حي نسائي في بيت السيّدة ابتسام الأحمد، شاركت به المرشحّة في القائمة المشتركة عايدة توما- سليمان وقد تعذّر حضور المرشحة حنين زعبي، التي تعرضت في صبيحة ذلك اليوم الى هجوم عنصري من قبل فاشيين في كلية رمات غان. وقد تم التعبير عن شجب هذا العمل العنصري البغيض. وتواصلت المشاركات في الاجتماع بالملاحظات والاسئلة مع المرشحة عايدة توما في المواضيع التي تهم النساء وضرورة التجنيد لإنجاح القائمة المشتركة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.96
EUR
4.64
GBP
256523.46
BTC
0.51
CNY