الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

بلدية شفاعمرو: تقدم في الخارطة الهيكلية الشاملة للمدينة

كل العرب
نُشر: 05/03/15 17:13,  حُتلن: 18:02

قال رئيس البلدية- أمين عنبتاوي:

هدفنا هو تطوير المدينة في جميع مجالات الحياة لذلك رأينا من الصحيح ان نعمل على تطوير نهج وتفكير تخطيطي مختلف الذي من خلاله من ممكن التغيير ورفع مستوى الحياة اليومية لسكان المدينة وللأجيال القادمة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو ، جاء فيه:"في هذه المرحلة من سيرورة تحضير الخارطة الهيكلية العامة الشاملة لمدينة شفاعمرو، عقدت يوم الثلاثاء الموافق 3.3.2015، جلسة للجنة التوجيه الموسعة التي ترافق عملية التخطيط بمشاركة ممثلين عن الوزارات والهيئات المختصة. وفي هذه الجلسة تم إقرار مساحات الاحتياجات المستقبلية المطلوبة لمدينة شفاعمرو، والتي تجاوب على احتياجات سكان المدينة في مجالات الحياة المختلفة، مثل السكن، الخدمات العامة، التجارة والصناعة. هذه المساحات حددت بما يلائم الرؤيا واهداف المخطط الذي يرى في مدينة شفاعمرو مدينة مركزية من الناحية الاقتصادية والثقافية والعمرانية".

وتابع البيان:"وقد قال رئيس البلدية، السيد امين عنبتاوي:"هدفنا هو تطوير المدينة في جميع مجالات الحياة. لذلك رأينا من الصحيح ان نعمل على تطوير نهج وتفكير تخطيطي مختلف الذي من خلاله من ممكن التغيير ورفع مستوى الحياة اليومية لسكان المدينة وللأجيال القادمة".

وزاد البيان:"المساحات التي تم اقرارها والمصادقة عليها ناتجة عن تفكير تخطيطي مهني ومدروس يأخذ بعين الاعتبار احتياجات ورغبات سكان المدينة حالياً ومستقبلاً ويضمن تحويل شفاعمرو الى مدينة مركزية. المساحات هي كالتالي:
4100 ألف متر مربع لاحتياجات السكن
310 ألف متر مربع للتجارة ( ويشمل تجارة ومكاتب وخدمات مالية وغيره)
500 ألف متر مربع للصناعة
1100 ألف متر مربع للخدمات العامة (التعليم والثقافة والرياضة)
أما المساحات الاراضي المفتوحة فسيتم تحديدها لاحقاً، هذا ومن الجدير بالذكر أن التخطيط كان على أساس ومن منطلق توفير الاحتياجات للمدينة لعشرات السنوات مستقبلاً، مع مساحات تكفي لنحو 90 ألف نسمة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة