الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

طلاب إبن خلدون الاعدادية في الناصرة برحلة مبيت إلى البحر الميت

كل العرب
نُشر: 05/03/15 21:16,  حُتلن: 21:47

حققت الرحلة الأهداف التي خطط لها مسبقا وبنجاح كبير ومنها: زياد ثقة الطالب بنفسة وتحمل المسؤولية والاعتماد على النفس وتقوية ارتباط الطالب ببلده ووطنه من خلال التعرف على الأماكن التاريخية والطبيعية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة إبن خلدون الاعدادية في الناصرة، جاء فيه:"نظمت إعدادية ابن خلدون في الناصرة بإشراف المربي عقبة أبو العيلة الملقب بثعلب الصحراء وبالتعاون مع إدارة المدرسة، يومي الأربعاء والخميس 2015 / 3/ 4-5، رحلة مبيت إلى البحر الميت وصحراء النقب "متسادا". وقد رافق الطلاب في رحلتهم مربو صفوف: صبيح صباح ،غسان جبران، ميسون عمري، تميم الشيخ خليل، فيروز كيوان عبد الخالق".

وأضاف البيان:" هذا، وقد حققت الرحلة الأهداف التي خطط لها مسبقا وبنجاح كبير ومنها: زياد ثقة الطالب بنفسة وتحمل المسؤولية والاعتماد على النفس، وتقوية ارتباط الطالب ببلده ووطنه من خلال التعرف على الأماكن التاريخية والطبيعية".

وزاد البيان:"الأماكن التي قام الطلاب بزيارتها فهي كالتالي:
اليوم الأول: وادي مقلق " נחל אוג "، إستمتع الطلاب بتسلق الجبال الشاهقة والسير في الوديان السحيقة ، وبعد ذلك توجهنا إلى مكان المبيت في متسادا حيث بدأ الطلاب بالتعاون بتحضير المخيّم ونصب الخيم,وإعداد طعام العشاء كخلية نحل كل منهمك في عمله. وبعد ذلك نظمت عدة فعاليات تربوية وترفيهية وفنية.
اليوم الثاني: في الصباح عمل الطلاب على فك المخيم وتحضير الفطور بهمة ونشاط ،والتوجه إلى وادي العريجه والسير في الوادي الذي امتاز بوجود المياه فيه مما اطفى عليه جمال أخر استمتع الطلاب خلاله بالسباحة والتراشق بالماء حتى وصلنا إلى الشلال ,وبعدها توجهنا إلى منطقة عين جدي في البحر الميت للسباحة والاستجمام في هذه المنطقة الفاتنة ،وفي المساء عاد الطلاب إلى بيتهم وأهلهم في الناصرة سالمين غانمين مفعمين بالفرح والسرور على هذه التجربة الأولى والفريدة في حياتهم" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة