الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

القدس: إصابة 4 شرطيات من حرس الحدود وعابر سبيل في عملية دهس

كل العرب
نُشر: 06/03/15 10:13,  حُتلن: 18:28

مصادر:

منفذ العملية هو من سكان حي رأس العامود في شرقي القدس

قوات الأمن أطلقت النار على منفذ عملية الدهس وأن هذه المنطقة شهدت في العام الأخير 5 عمليات نفذها فلسطينيون إما بإستعمال السلاح أو عن طريق الدهس

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

قام السائق بدهس 5 اشخاص منهم 4 شرطيات من حرس الحدود وعابر سبيل كان راكبًا دراجته الهوائية

تم إطلاق عيارات نارية بإتجاه منفذ العملية من قبل أحد أفراد حرس الحدود والذي كان يقف على بوابة المقر الا أن سائق المركبة تمكن من النزول منها وهو يحمل سكينًا حيث قام أفراد من الشرطة بإطلاق النيران عليه وإصابته بجراح بالغة

أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الجمعة أنه "تم وعلى ما يبدو القيام بتنفيذ عملية دهس متعمدة صباح اليوم قرب مبنى مقر شرطة حرس الحدود في القدس، "يهودئي" على شارع رقم راحد، ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة ، أسفر الحادث عن وقوع عدة إصابات، كما وهرعت قوات معززة من الشرطة والاسعاف والانقاذ الى المكان للتحقيق في الحادث الذي لم تتضح كافة جوانبه بعد"، بحسب البيان.

فيديو من مكان تنفيذ العملية- تصوير: وحدة الإنقاذ

وعلم مراسلنا أن الحديث يدور عن إصابة 4 شرطيات في حرس الحدود بالقرب من محطة القطار الخفيف في شارع "شمعون هتصديق" في القدس، وقال مراسلنا إن "قوات الأمن أطلقت النار على منفذ عملية الدهس وأن هذه المنطقة شهدت في العام الأخير 5 عمليات نفذها فلسطينيون إما بإستعمال السلاح أو عن طريق الدهس".


مكان تنفيذ العملية

وجاء في بيان الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أن "مسعفي ومضمدي نجمة داوود الحمراء قدموا العلاج لخمسة مصابين في المكان". وقالت مصادر إسرائيلية صحفية إن "منفذ العملية هو من سكان حي رأس العامود في شرقي القدس".
هذا وقال وزير الإقتصاد نفتالي بنيت وهو رئيس حزب البيت اليهودي المرشح للإنتخابات معلقّا على تنفيذ العملية في القدس بالقول: "إن العملية هي إثبات على أن الحديث يدور عن التنازل عن أراضٍ وما هي الا تشجيع على الإرهاب".

الشرطة: المشتبه من سكان شرقي القدس
وأضافت السمري: "لاحقا تبين أن الحديث يدور وعلى ما يبدو حول تنفيذ عملية دهس معادية، بمحاذاة من "يهودئي" مقر معسكر شرطة حرس الحدود ، على شارع رقم واحد في القدس ، مع تقدم مركبة خصوصية من اتجاه شارع "زكس" لاتجاه مقر شرطة حرس الحدود حيث قام السائق بدهس 5 اشخاص منهم 4 شرطيات من حرس الحدود وعابر سبيل كان راكبًا دراجته الهوائية، هذا وتم إطلاق عيارات نارية بإتجاه منفذ العملية من قبل أحد أفراد حرس الحدود والذي كان يقف على بوابة المقر الا أن سائق المركبة تمكن من النزول منها وهو يحمل سكينًا حيث قام أفراد من الشرطة بإطلاق النيران عليه وإصابته بجراح بالغة نقل على أثرها للمستشفى"، وفقا للبيان.

وقالت السمري: "يشار الى أن الإصابات التي سجلت تتراوح وفقا للمعلومات الاولية التي أفادت بها طواقم الاسعافات الاولية والمستشفيات شعري تسيدق وهار هتسوفيم ما بين الطفيفة والمتوسطة والهلع كما وينوه الى أن المشتبه بتنفيذ هذه العملية هو وعلى ما يبدو من سكان شرقي القدس وأعمال الفحص مع البحث والتشخيص والتحقيق ما زالت جارية وبأوجها"، وفقا للبيان.  

وتابعت السمري في بيانها: "تواصل شرطة القدس في عملها وسط حالة من التأهب عقب حلول عيد المساخر - البوريم الجاري مع انتشار القوات المختلفة سعيًا وراء الحفاظ على الأمن والأمان مع إشادة قائد اللواء "موشيه أدري" بعمل قوات الشرطة من حرس الحدود وحارس الأمن الذين عملوا بمهنية ردعت المشتبه من مواصلة تنفيذ العملية التي ما قام بها وبالتالي قللت من عدد المصابين"، وفقا للبيان.

إصدار أمر منع نشر
وقالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة في بيان لها: "قامت الشرطة، وحده التحقيقات المركزيّة (اليمار) بإصدار أمر منع نشر أيّ من تطورات مجريات تفاصيل التحقيقات في ملف قضيّة عملية الدهس الارهابية المعادية التي كانت قد حصلت صباح نهار اليوم في القدس عند شارع رقم 1 بمحاذاة مقر معسكر شرطة حرس الحدود يهودئي، وذلك ساري المفعول لمدّة شهرين أي حتى نهار يوم 06.05.15" وفقًا لبيان الشرطة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239601.30
BTC
0.52
CNY