الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

أدرعي: نتائج التحقيق الأولي في حادثة استخدام كلاب ضد مخالفين للأوامر

كل العرب
نُشر: 06/03/15 11:16,  حُتلن: 11:56

الجيش الإسرائيلي في بيانه:

يجب وقف استخدام الكلاب حتى دراسة التعليمات المهنية بهذا الخصوص مجدداً

قائد الفرقة أشار الى أن الخطأ النابع عن استخدام الكلاب يكمن بالانتقال بين التخطيط الأصلي وبين التطورات الميدانية

من تحقيق قائد الفرقة يظهر أن خلال القيام بعملية ميدانية بهدف وقف ملقي زجاجات حارقة ومخربي الجدار المحيط ببلدة كرمي تسور

وصل الى موقع العرب اليوم الجمعة بيان من الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي ، جاء فيه: "استعرض يوم أمس الخميس قائد فرقة يهودا والسامرة العميد تمير يادعي على قائد قيادة المنطقة الوسطى، الميجور الجنرال نيتسان ألون، التحقيق في الحادثة التي أظهرت استخدام كلب هجومي في إطار كمين لإحباط الارهاب وذلك في إطار النشاطات لحماية بلدة كرمي تسور. قائد المنطقة الوسطى أقر نتائج التحقيق التي عرضت عليه"، وفقا للبيان.


أفيخاي أدرعي

وأضاف البيان: "من تحقيق قائد الفرقة يظهر أن خلال القيام بعملية ميدانية بهدف وقف ملقي زجاجات حارقة ومخربي الجدار المحيط ببلدة كرمي تسور، وفي إطار المنظومة الدفاعية التي تم نشرها في هذه المنطقة، تم استخدام الكلاب ضد مشاغبين ومخلين بالنظام العام وملقي الحجارة وذلك على عكس المهمة التي تم تحديدها من قبل قائد اللواء والتي من أجلها تم تخصيص هذا النشاط"، وفقا للبيان.

وجاء في البيان أيضًا: "قائد الفرقة أشار الى أن الخطأ النابع عن استخدام الكلاب يكمن بالانتقال بين التخطيط الأصلي وبين التطورات الميدانية. وفي أقواله أشار قائد الفرقة الى أن "الحديث يدور عن حادثة بالغة الخطورة لاستخدام الكلاب والتي تشير الى مستوى مهني متدني، وترجمة غير صحيحة وكافية لإلحاق الضرر والى اتخاذ إجراءات فعالة من قبل القادة، وبسلوك أخلاقي غير كافٍ"، وفقا للبيان.

وتابع البيان: "مع ذلك أشار قائد الفرقة الى أهمية مواصلة الكفاح اليومي لإحباط الارهاب وشدد على أن استخدام الكلاب حسب الأوامر وتحت المحدودية الموجودة والمطلوبة لتنفيذ المهمة قد تؤدي الى منع إلحاق الاذى بحياة الأشخاص. ووفقاً لأقواله، أوعز قائد القرقة القيام بعدة خطوات:1. وقف استخدام الكلاب حتى دراسة التعليمات المهنية بهذا الخصوص مجدداً، 2. استخدام الكلاب سيتم بمصادقة ضابط برتبة قائد لواء فقط.، 3. سوف يتم معالجة المقاتلين الذين فشلوا أخلاقياً في هذه المهمة انضباطيًا كما ويؤكد المتحدث بإسم الجيش الاسرائيلي أن تحقيقات الشرطة العسكرية بهذه الحادثة تجرى في هذه الأيام"، وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY