الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

جمعية نساء ضد العنف تصدر حقيبة تدريبية لجمهور المهنيين والمهنيات

كل العرب
نُشر: 06/03/15 11:52,  حُتلن: 13:25

هبة مزاوي:

الحقيبة التدريبة التي اصدرتها جمعية نساء ضد العنف تأتي بناء على الطلب والتوجهات الكثيرة لمشروع رفع الوعي لتقديم البرامج والورشات في مدارسنا العربية

قمنا بتوفير هذه الحقيبة التي تشمل تعريف وفعاليات كذلك نبذة مميزة عن نساء فلسطينيات مناضلات ورائدات كان لهن التأثير على واقعنا كنساء في هذه البلاد

وصل الى موقع العرب بيان من جمعية نساء ضد العنف، جاء فيه: "أصدرت جمعية نساء ضد العنف بمناسبة الثامن من آذار حقيبة تدريبية تحمل في طياتها العديد من المواد المساعدة تعريفات وفعاليات لإعطاء مساحة لطرح الثامن من آذار في مؤسستانا التربوية.  خلال تجربتنا في العمل مع المدارس والأطر والهيئات التربوية في مشروع رفع الوعي على مدار 22 عام، لمسنا أهمية توفير مثل هذه المواد المساعدة للطواقم المهنية التي نرى بهم سفراء وسفير ات للعمل معنا على التغيير المجتمعي.  يشار أن الثامن من آذار هو يوم نضالي تخرج فيه النساء عبر العالم في مظاهرات للمطالبة بحقوقهن والقضاء على التمييز ضد المرأة وضمانة مشاركتها الكاملة في التنمية الاجتماعية وعلى قدم المساواة مع الرجل".



وأضاف البيان: "تم الاعلان عنه كيوم عالمي من قبل المنظمة الدولية سنة 1977 عندما أصدرت قراراً يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة. وتأتي أحداث اليوم في أعقاب المظاهرات السلمية التي خرجت بها نساء عاملات في 1857 بمدينة نيويورك، حيث خرجت عاملات النسيج الى الشوارع احتجاجا على ظروف عملهن وعلى تشغيلهن 12 ساعة يومياً فيما لاقوا المعاملة الوحشية من قبل الشرطة وأصيبت النساء في أعقابها، الا ان هذه المظاهرات لعبت دورًا في طرح مشكلة المرأة العاملة على جدول الأعمال اليومية. وبعد عامين تم تشكيل اول نقابة نسائية لعاملات النسيج في امريكا. تلاها الاعتراف بالثامن من آذار كيوم نضالي عالمي للمرأة".

وجاء في البيان: "وفي حديث مع مركزة مشروع رفع الوعي هبة مزاوي "أن الحقيبة التدريبة التي اصدرتها جمعية نساء ضد العنف تأتي بناء على الطلب والتوجهات الكثيرة لمشروع رفع الوعي لتقديم البرامج والورشات في مدارسنا العربية، وتجاوب المستشارات التربويّة والمستشارات لنهوض بمكانة المرأة في السلطات المحلية وطواقم مهنيّة للحصول على معلومات ومواد مساعدة تساهم في وضع قضايا وحقوق النساء في أجندتهم. قمنا بتوفير هذه الحقيبة التي تشمل تعريف وفعاليات كذلك نبذة مميزة عن نساء فلسطينيات مناضلات ورائدات كان لهن التأثير على واقعنا كنساء في هذه البلاد. وتدعو جمعية نساء ضد العنف جمهور المهنين والمهنيات الاستفادة من الحقيبة التدريبية التربوية بمناسبة الثامن من اّذار. لتحميل الحقيبة التدريبية".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243084.19
BTC
0.52
CNY