الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

الزهراوي الاعدادية في اكسال تستضيف مرشدي مركز زوار الكنيست

كل العرب
نُشر: 06/03/15 17:28,  حُتلن: 17:29

شملت الفعاليات بين طياتها ورشات عمل تربوية، تثقيفية عديدة على سبيل المثال ورشة تحت اسم “السلم والحبل” خلالها يتعرف الطلاب على عملية تشريع القوانين

ضمن النشاطات التي تنظمها المدرسة في إطار منهاج المدنيات والتربية للديمقراطية ، استضافت مدرسة الزهراوي الإعدادية في اكسال موظفون تابعون الى مركز زوار الكنيست ، ضمن المشروع التربوي (نتواصل مع الكنيست). حيث مرروا ورشات عمل وانشطة مختلفة والتي جاءت كتكملة لسلسلة الفعاليات التي سبق وان بدأت بها المدرسة. وتأتي هذه الأنشطة من أجل رفع منسوب الوعي لدى الطلاب تجاه عمل الكنيست والقيم الديمقراطية الحقة، ممارستها وتذويت قيمها .

 

شملت الفعاليات بين طياتها ورشات عمل تربوية، تثقيفية عديدة على سبيل المثال ورشة تحت اسم “السلم والحبل” خلالها يتعرف الطلاب على عملية تشريع القوانين، يتعرفون على الهيئة العامة، وعلى السيرورات الديمقراطية ويفهمون مبدأ التمثيل البرلماني من خلال مشاهدة مقاطع فيديو.وفي كلمته رحّب وشكر مدير المدرسة المربي سعيد دراوشة المرشدين من مركز الزوار التابع للكنيست . وأشاد بالصدى الايجابي الذي لاقته الأنشطة بين جمهور الطلاب - طلاب طبقة التواسع - وأضاف " نحن نؤمن بوجوب الانكشاف على مبادئ الديمقراطية وممارستها خاصة واننا في فترة الانتخابات، ولأن المدرسة تعتبر قاعدة صلبة لتعزيز الحقوق الديمقراطية ولها دورا أساسيا في بناء قادة المستقبل، لذا فإننا في أسرة الزهراوي نصبو إلى تذويت هذه القيم،وترسيخها لدى طلابنا" وقدّم شكره الجزيل لأعضاء الهيئة التدريسية وكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية . 

مقالات متعلقة