الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

كفرياسيف: مدرسة يني الثانوية تختتم برنامج التوجيه المهني بيوم دراسي ناجح

أمين بشير -
نُشر: 07/03/15 15:24,  حُتلن: 16:27

المستشارة عنان توما حيث شددت على أهمية التعليم والنجاح بالمستقبل وعلى أهمية معرفة السبيل للنجاح

عرض عامر عبود وهو طالب سنة سادسة طب في التخنيون، لمحة عن رابطة الاكاديميين وعن مشاريعها المستقبلية

عرض الاستاذ ابراهيم حاج احصائيات عن وضع الطلاب بالتوجه للجامعات وصعوبات والضغوطات الواقعة على الطالب العربي

ضيف اليوم كان البروفيسور اشرف ابريق الذي تحدث مع الطلاب عن توجههم للجامعات وعن موضوع تخصصه وسيرته الذاتية 

أختتم، اليوم، مشروع التوجيه المهني الذي تقيمه مدرسة يني الثانوية بإشراف المستشارة عنان توما حزان، وبالتعاون مع رابطة الأكاديميين ابناء كفرياسيف. وقد افتتح البرنامج بكلمة من مدير المدرسة الاستاذ صموئيل سعيد حيث رحب بالحضور وبالرابطة، وشدد على أهمية الموضوع والعمل عليه كاحدى اهم النشاطات بالمدرسة.

تلاه، كلمة المستشارة عنان توما حيث شددت على أهمية التعليم والنجاح بالمستقبل وعلى أهمية معرفة السبيل للنجاح وعلى حرص المدرسة على ترويد الطلاب بالاليات والمهارات ليتسلح بها الطالب. بعدها، عرض عامر عبود (طالب سنة سادسة طب في التخنيون) لمحة عن رابطة الاكاديميين وعن مشاريعها المستقبلية كما عرض الاستاذ ابراهيم حاج احصائيات عن وضع الطلاب بالتوجه للجامعات وصعوبات والضغوطات الواقعة على الطالب العربي.

هذا، وتخلل البرنامج فقرة مع الانسة بثينة لاذقاني مديرة التطوير التجاري بشركة هايتك،  شرحت بها عن التفكير خارج المربع عن امكانيات الوصول الى مواضيع ووظائف راقية وناجحة ولكن علينا بالعمل والمثابرة. بعدها عرضت كلية سخنين عن المواضيع المتوفرة لديها. وتلاها عروض لمواضيع جديدة ومميزة، كالرقص الموسيقى، علوم سياسية، والهندسة المعمارية، وفقرة فنية عزف لكل من شحادة ناصر، مجد نصرة، وسوار اشقر.

ضيف اليوم كان البروفيسور اشرف ابريق الذي تحدث مع الطلاب عن توجههم للجامعات وعن موضوع تخصصه وسيرته الذاتية حيث لقى ترحيب وتفاعل من قبل طلاب المدرسة فإنهالوا عليه بالاسئلة العديدة. وتخلل اليوم أيضا فقرة لدكتور صفاء غنادري نصر دكتور علم نفس علاجي، وقد تحدثت مع الطلاب على الاختيار واعتبارات الاختيار الهامة بتحديد مهنة المستقبل واشرفت على المناظرة التي تألفت من طلاب جامعيين تحدثوا عن السكن الطلابي المنح التعليم خارج البلاد ومواضيع هامة اخرى. وقد اختتم اللقاء مع محطات وتجوال حر بين المحطات المختلفة للمواضيع المختلفة من قبل طلاب الجامعات خريجي يني،  وقد حضر عن لجنة اولياء امور الطلاب: نصرات سمارة رئيس اللجنة، والمحامي حسام دلة ليشاركوا الطلاب في برنامجهم.

وفي حديث مع المستشارة عنان توما حزان قالت:"لقد عملنا منذ بداية السنة على إيصال الطلاب الى بر الأمان واعطائهم المهارات الكافية لاختيار مهنة المستقبل الملائمة لميولهم. كل الشكر والتقدير لخريجي يني ولرابطة الاكاديميين التي ما وفرت اي جهد لانجاح هذا اليوم،  كما اخص بالشكر مجلس الطلاب برئاسة الطالب ميخائيل شحادة والمعلمة كميليا سعدة الذين كانوا كخلية النحل لا يملون ولا يتعبون، فالشكر للجميع فلولاهم لما كان هذا اليوم بهذا التميز،  وشكر خاص للسيدة هيلانة فرنسيس على استضافتنا في قاعة المكتبة العامة". 

مقالات متعلقة