الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

عزيزتي:كيف تكسرين الروتين اليومي مع شريك حياتك

كل العرب
نُشر: 08/03/15 22:55,  حُتلن: 14:09

حواء: 

قومي ببعض الحركات التي تُشعر شريك حياتك بأنه مميز

حاولي عزيزتي دائما تفقد احوال شريكك بالسؤال عنه بين الحين والآخر

عزيزتي، ما تعمله الكثيرات أن الروتين قد يُشعر شريك حياتك بالملل من العلاقة، فما عليك سوى أن تتبعي هذه النصائح لتنعشي علاقتكما ولتتقربي منه بأحسن طريقة، وإليك الإرشادات:


صورة توضيحية 

- الحفاظ على فضولكما: 
وهنا، ينصح المعالجون النفسيون أن الطريقة المثلى لإبقاء العلاقة جيدة، هي المحافظة على فضولكما تجاه بعضكما البعض، مثلا، قومي عزيزتي بطرح سؤال عليه. وعندما يُعلن أن يومه كان عصيباً، اسأليه عن السبب.

- إجعليه يشعر بأنه مميز: 
قومي عزيزتي ببعض الحركات التي تُشعر شريك حياتك بأنه مميز، مثل: ترك كلمة تشجيع له في سيارته، إحضار القهوة له عندما يكون بأمس الحاجة لها، مفاجئته بتحضير الطعام المفضل لديه

- عبرا عن إمتنانكما لبعضكما:
قوما بالتعبير لبعضكما البعض عن إمتنانكما، إن كان عبر الأقوال أو عبر الأفعال، مثلا قولي له: "أنا أقدر أنك..."، او "أنا أقدر لك...". 

- تفقّدا أحوالكما:
حاولي عزيزتي دائما تفقد احوال شريكك بالسؤال عنه بين الحين والآخر، وإن شعرت أنه ثمة ما يزعجه وبأنه ليس على ما يرام، قومي على الفور بمساعدته وتبادلا الآراء بشكل إيجابي، حتما سيحسن وضعه.

- اخترعا طقساً خاصاً بكما:

يجب أن يكون هذا الطقس أمراً تتطلّعان إليه كلاكما؛ وعليه أن يكون أيضاً مصدر راحة لكما، لكي تتذكّرا أنّكما ثنائي.

- اجعلا حولكما ما يُذكّركما بحبّكما:
يقول المحللون النفسيون إنّ طريقة بسيطة جداً لإبقاء شعلة الحبّ مشتعلة هي عبر إحاطة نفسيكما بما يُذكّركما بالحبّ والرومانسيّة، مثل صور عطل لا تُنتسى أو مناسبات تتّسم بالحميميّة.

مقالات متعلقة