الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

رهط: يوم المرأة العالمي في مدرسة النجاح

كل العرب
نُشر: 09/03/15 13:05,  حُتلن: 14:21

طلال القريناوي رئيس البلدية شدد في كلمته على اهمية دور المرأة في تربية الأبناء وتوعيتهم وارشادهم لما فيه مصلحة المجتمع

باسم القريناوي مدير المرحلة الإعدادية تحدث عن أن للمرأة دورا رياديا في قيادة الأبناء الى بر الأمان وانها شريكة في جميع القرارات الهامة 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة النجاح رهط، جاء فيه:"أقيم احتفال مهيب في صرح مدرسة النجاح متعددة المجالات- رهط بمناسبة يوم المرأة العالمي، وقد تألقت النساء في هذا اليوم بحضورهن المميز ومشاركتهن الفعالة في البرنامج الذي شمل العديد من الفقرات الممتعة والتي نالت اعجاب الجميع، تحدث في هذا الإحتفال كل من مدير المدرسة الأستاذ سالم القريناوي، مدير المرحلة الإعدادية الأستاذ باسم القريناوي، رئيس بلدية رهط طلال القريناوي، الدكتورة زويا الزبارقة من مركز رمال للتثقيف الصحي والطب النسائي في رهط، تهاني ابو جامع مندوبة عن النساء وغيرها من الفقرات التي قدمها طلاب النجاح".


صورة من الحدث

وتابع البيان: " تحدث مدير المدرسة الاستاذ سالم القريناوي في كلمته عن تاريخ هذا اليوم وذكر انه بدأ عام 1856 وبعد ذلك تكلل بالنجاح عام 1907 في امريكا وحصلت النساء على حقوقهن في العمل وحق الإقتراع، وبعدها غزت جميع المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية، وتقلدت مناصب عديدة كرئاسة الدولة، حكومة، وزيرة، محامية ... وغيرها العديد من المناصب. وفي عام 1977 تقرر في هيئة الأمم المتحدة أن يكون هذا اليوم هو اليوم العالمي للمرأة. وقد ألقى في نهاية كلمته قصيدة من تراث البادية عن نوعية النساء، اما مدير المرحلة الإعدادية الأستاذ باسم القريناوي فقد تحدث عن أن للمرأة دورا رياديا في قيادة الأبناء الى بر الأمان، وانها شريكة في جميع القرارات الهامة ولها مكانة هامة في المجتمع، والمرأة هي الزوجة والأم والمربية ولا يمكن الإستغناء عنها بتاتا".

واضاف البيان: "رئيس البلدية طلال القريناوي شدد في كلمته على اهمية دور المرأة في تربية الأبناء وتوعيتهم وارشادهم لما فيه مصلحة المجتمع، وذكر في سياق كلمته اهمية النظافة في حياتنا ونبه الى موضوع التربية للنظافة الني ينبغي أن تهتم لها النساء والأمهات خاصة في البيوت حتى تنتقل هذه الظاهرة الى المدارس، الدكتورة زويا الزبارقة تحدثت بدورها عن تمكين المرأة في المجتمع وانها تستطيع ان تصل الى أي مكان ما دامت لديها ارادة وعزيمة قوية. وذكرت أن البيئة هي من صنع ايدينا ونحن من نحدد ماهيتها، وقالت تهاني في كلمتها: باسم هذه الكوكبة من النساء والامهات الرائعات اتقدم بباقات الورود لكل سيدة وفتاة، وان ابعث ببطاقة تقدير واكبار للمرأة العربية احتراما لدورها المقدس، باعتبارها قلب المجتمع العربي النابض في كل الاتجاهات، وفي نهاية الاحتفال قدمت المدرسة هدية رمزية لكل امرأة مشاركة في هذا اليوم" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة