الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

سان جيرمان بعشرة لاعبين يعبر لربع النهائي على حساب تشلسي

كل العرب
نُشر: 11/03/15 21:06,  حُتلن: 11:16

تمددت المباراة إلى الأشواط الإضافية بعد أن انتهت التسعين دقيقة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله قبيل أن ينجح إدين هازارد من تسجيل هدف التقدم 

تمكن باريس سان جيرمان الفرنسي من العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعادله مع مضيفه تشلسي الإنجليزي بهدفين مقابل هدفين في المواجهة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج.

وتمددت المباراة إلى الأشواط الإضافية بعد أن انتهت التسعين دقيقة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله قبيل أن ينجح إدين هازارد من تسجيل هدف التقدم من علامة الجزاء في الدقيقة 96، لكن تياغو سيلفا رد عليه بهدف التعادل في الدقيقة 114 مانحاً الباريسي بطاقة العبور للدور التالي. واستغل سان جيرمان تسجيل هدفين في ملعب الخصم لكي يكمل مشواره في دوري الأبطال مستفيداً من تعادله في ملعب حديقة الأمراء ذهاباً بهدف لمثله.

افتتح تشيلسي باب التسجيل عن طريق تيم كاهيل في الدقيقة 82 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. وظنّ الجميع أن تشلسي حسم الأمور لكن ديفيد لويز كان له رأي آخر بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 86 عبر رأسية رائعة محولة من ركلة ركنية لتذهب الأمور إلى الأشواط الإضافية من أجل فض هذا النزاع.احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لمصلحة النادي اللندني في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الإضافي الأول بعد أن لمس تياجو سيلفا الكرة بيده في منطقة العمليات، ونجح هازارد من خلالها في هز شباك المرمى معلناً عن الهدف الثاني لفريقه.

وحاول سان جيرمان إدراك هدف التعادل في الدقائق المتبقية من الشوط الأول المضاف، وكاد ديفيد لويز أن يفعلها للمرة الثانية من ضربة حرة مباشرة لكن كورتوا أنقذ الموقف هذه المرة. وواصل رجال المدرب لوران بلان ضغطهم لخطف هدف قاتل حتى ابتسمت الكرة في وجههم مرة أخرى عن طريق تياغو سيلفا الذي سجل هدفًا بضربة رأسية رائعة بالدقيقة 114. لم تشهد الدقائق المتبقية القليلة أي جديد ليطلق الحكم صفارته مؤكداً تأهل الباريسي للدور التالي رغم تعادله بنتيجة 3-3 في إجمالي المواجهتين.

مقالات متعلقة