الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 10:02

نحف: إفتتاح دورة براعم الطب في الابتدائية ج

كل العرب
نُشر: 15/03/15 19:38,  حُتلن: 20:03

المشروع يهدف الى رفع المعرفة والوعي لدى الطلاب بموضوع الطب والإسعاف الأولي 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان منشركة قشقوش للخدمات الطبية- نحف، جاء فيه :" افتتح في المدرسة الابتدائيه ج في قرية نحف مشروع براعم الطب الذي يهدف الى رفع الوعي لدى الطلاب وكسب المعرفه بموضوع الطب وموضوع الاسعاف الأولي وذالك تحت رعاية المدرسة وبالتعاون مع شركة قشقوش للخدمات الطبية ".



واضاف البيان :"المشروع يهدف الى رفع المعرفة والوعي لدى الطلاب بموضوع الطب والإسعاف الأولي، حيث يتعلم الطالب من خلال المشروع عن جسم الانسان واجهزته وايضاً يتعلم عن الأمراض والإصابات المنتشرة في مجتمعنا العربي وكيفية التعامل معها بالوقت المناسب وبالشكل الصحيح وايضاً يقوم الطالب بتطبيق كل ما يتعلمه من العلاجات والإسعافات على جسم إنسان اصطناعي".

وتابع البيان :"من خلال المشروع يحصل الطالب على قميص طبي وعلى سماعة الطبيب وعلى حقيبة اسعاف أولي صغيره لقاءات المشروع تنقسم الى قسمين قسم نظري وقسم عملي حيث يتقدم الطالب الى امتحان نظري وامتحان عملي. المشروع هو بتعاون ما بين المدرسة والممثله بالأستاذ احمد سعيد وبين شركة قشقوش للخدمات الطبيه الممثله بالسيد والمحاضر الطبي الاستاذ بهاء قشقوش ".

وجاء في البيان أيضًا:"عقب الاستاذ أحمد سعيد، ممثل المدرسة على المشروع، قائلا:"إن هذا المشروع مهم جدا لطلابنا وخاصة قسم الاسعاف الأولي لقلة الوعي والمعرفة لدى الطلاب بهذا المجال وان أغلبية الطلاب لا يعرفون التعامل مع الإصابات اليومية التي تحدث في وسطنا العربي، وخصوصا الإصابات التي تحدث لجيلهم مثل الكسور والنزيف وإسعاف ضربة الشمس وكيفية الوقاية من هذه الإصابات. فكان هدفنا الأساسي والرئيسي لادخال المشروع في المدرسة هو رفع الوعي والمعرفة في مجال الاسعاف الأولي. وايضاً لا بد ان نذكر أنه من خلال المشروع الطالب يشعر ويعيش عالم الطب وعالم الطبيب من خلال حصوله على قميص الطبي وعلى السماعة الطبيه فعند لباسهما يشعر الطالب بانه فعلا طبيب صغير. وأخيرا أودّ أن أوجه كلمة شكر الى كل من ساعد وعمل بإدخال وإنجاح المشروع للمدرسه الابتدائيه ج في قرية نحف، واخص بالذكر الاستاذ خالد عثمان عباس مدير المدرسة وايضاً الاستاذ بهاء قشقوش محاضر الدورة على كل ما بذلوه وقدموه ".

مقالات متعلقة