الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

معلومات ونصائح غذائية وصحية من العرب.نت

كل العرب
نُشر: 16/03/15 21:38,  حُتلن: 07:54

يعتبر فيتامين "د" عاملًا أساسيًا في الحفاظ على صحة العظام وقوتها

- يعتبر الجنزبيل علاجًا ممتازًا للتغلب على آلام الصداع النصفي لقدرته علي إيقاف البروستجلاندين، وهي المادة المسؤولة عن الشعور بالألم.


صورة توضيحية

- البطاطا الحلوة طعام صحي ولذيذ، وذلك لاحتوائها على سعرات حرارية أقل بنسبة كبيرة من البطاطا العادية، إضافة لوجود البوتاسيوم وفيتامين سي والألياف فيها.

- تقليل الملح من الطعام يحمي أسرتك من أمراض ضغط الدم، ومن البدائل الصحية للملح: استعمال الفلفل والثوم والأعشاب التي تعطي الأكل مذاقًا مميزًا.

- يعتبر فيتامين "د" عاملًا أساسيًا في الحفاظ على صحة العظام وقوتها، فهو يساعد على إمتصاص الكالسيوم. ويمكنكم إيجاده في: التونا، الحليب، السلمون والبيض.

- الليمون أو الحامض هو كنز للصحة، حيث تحتوي ثمرة ليمون متوسطة على 35% من احتياجك اليومي من فيتامين C، أما عصير الليمون الدافئ يقلل من خطر التعرض للبرد، كما أنه يعجل من الشفاء.

- القرفة لها تأثير رائع في تنظيم مستوى السكر في الدم وهذا من شأنه أن يقلل من الشهية للطعام خصوصاً لمرضى السكري.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة