الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

وفاة مئات آلاف النساء سنويًا بسبب إفتقارهن لمراحيض آمنة ومياه نظيفة

كل العرب
نُشر: 17/03/15 15:17,  حُتلن: 19:21

منظمة التنمية الامريكية:

أكثر من مليار امرأة ليس لديهن مرحاض خاص آمن في حين أن 370 مليون امرأة لا يحصلن على مياه نظيفة

أعلنت منظمة التنمية الامريكية أن ما يقارب من 800 ألف امرأة تموت سنويا نتيجة لإفتقار مراحيض آمنة ومياه نظيفة. وأكدت المنظمة في بيان لها أن " هذا الوضع غير المقبول يؤثر تماما على تعليم النساء والفتيات، وصحتهم وكرامتهم وفي نهاية المطاف فإن حالات كثيرة جدا قد ينتج عنها الموت المبكر".


صورة توضيحية

وأشارت المنظمة أيضًا أن من أسباب وفاة النساء أيضًا هي أمراض القلب والسكتة الدماغية، والتهابات الجهاز التنفسي السفلي ومرض الانسداد الرئوي المزمن.

وبحسب معطيات التقرير الذي نشرته المنظمة فإن أكثر من مليار امرأة، أو واحدة من كل ثلاث نساء في العالم، ليس لديهن مرحاض خاص آمن، في حين أن 370 مليون امرأة ( واحدة لكل 10) - لا يحصلن على مياه نظيفة. هذا وقد وصل عدد الذين يحصلون على مياه نظيفة إلى أكثر من 2 مليار شخص بين عامي 1990 و 2012، ولكن هناك ما يقرب من 750 مليون مازالوا يفتقرون إلى ما تعترف به الأمم المتحدة كحق من حقوق الإنسان.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة