الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

تقنية جديدة تبشر بمعالجة مرض الزهايمر

كل العرب
نُشر: 17/03/15 15:17,  حُتلن: 07:36

أشار العلماء أن هذه النتائج قد تساهم في العمل على محاربة تغيرات الدماغ والمرتبطة بمرض الزهايمر عند البشر

إستطاع فريق بحث إسترالي من تحقيق خطوة مهمة، تعتبر بصيص أمل جديد لمرضى الزهايمر، حيث وجدوا أن الفئران التي عولجت بتقنية الموجات فوق الصوتية الجديدة قادرة على استعادة الذاكرة.


صورة توضيحية

هذا، وأشار العلماء أن هذه النتائج قد تساهم في العمل على محاربة تغيرات الدماغ والمرتبطة بمرض الزهايمر عند البشر. وقال العلماء أيضًا إنه "يمكن العمل على تطوير إجراءات موسعة لإزالة الرواسب المسماة بيتا اميلويد من أدمغة الفئران. وقد تم ربط تراكم تلك الترسبات في الدماغ بمرض الزهايمر"، علمًا أنه ليس هناك ما يأكد 100% أن تلك الترسبات هي السبب في فقدان الذاكرة. يذكر أن البيتا أميلويد هي جسيمات تعمل على تشكيل البروتينات، والتي يمكن أن تتجمع معا ويتم محاصرتها بين الخلايا العصبية في الدماغ. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة