الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

ليدي- ما الجديد في عالم الماكياج 2015؟

مجلة ليدي كل
نُشر: 19/03/15 11:19,  حُتلن: 17:16

ماكياجك... الألوان العارية الحيادية تشكّل إحدى مرتكزات الماكياج الطبيعي

من حسنات البوردو أنه يبدو رائعاً على صاحبات البشرة السمراء والبيضاء

ما الجديد في عالم الماكياج الذي يحمله في جعبته هذا العام، ما هي الإشارات التي برزت خلال عروض الأزياء العالمية، ورسمت خطوط موضة الماكياج لهذا الموسم؟ في جولة سريعة على أبرز العروض العالمية، تتضح ثلاثة اتجاهات بارزة سيكون لها شأن مع عودة موسم الرقة والحنين.



NUDE COLOUR
الألوان العارية الحيادية التي تتمحور حول البيج الشفاف والزهري الفاتح اللماع، تشكّل واحدة من مرتكزات الماكياج الطبيعي لهذا الموسم. أما على العينين، فيمكن استخدام الألوان الحيادية إنما بحضور أقوى بقليل، من خلال البرونزي أو الخمري الفاتح جداً أو الرمادي الفضي والذهبي المطفأ. على الشفاه ترتاح تدرجات البيج والزهري البرونزي والبيج الشوكولاطة الفاهي، وبتركيبة ناشفة أو لمّاعة تخلق توازناً مع لمعية السحنة.

البوردو للفم
من الأحمر الكلاسيكي ينتقل الفم الى البوردو الشهير، ويمكن التلاعب بدرجات هذا اللون الدافئ ليميل الى الخمري الداكن أو النبيذي الفاتح المائل الى الأحمر. ومن حسناته أنه يبدو رائعاً على صاحبات البشرة السمراء كما البيضاء.

الآيلاينر الفضي
رغم غرابته، ظهر هذا الاتجاه في أكثر من عرض أزياء، لا سيما في عروض ديور وشانيل، ويبدو أنه سيأخذ طريقه الى الشارع قريباً، لأنه يضفي طلة عصرية على الوجه، مضفياً لمسة مبتكرة الى كلاسيكيته وحياديته.

مقالات متعلقة