الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 08:01

رقائق في دقائق (19)/ بقلم: محمود عبد السلام ياسين

كل العرب
نُشر: 19/03/15 13:49,  حُتلن: 13:50

تنويه ..
انه من الاهمية البالغة في هذا الزمن أن نعرض الموضوعات الهامة التي تتصل بالفرد والمجتمع بكل وضوح وبدون أي رتوش . لهذا قررت أن اطلق هذه الرقائق علها تكون سبب في تغير الفرد والمجتمع سائلاً المولى عز وجل أن يجعلها خالصة لوجهه الكريم ..

وصية عالم ..!
قال مالك بن دينار – رحمه الله - : اتخذ طاعة الله تجارة ، تأتيك الأرباح من غير بضاعة . وإن القلب إذا لم يكن فيه حزن خرب كما يخرب البيت إذا لم يكن فيه ساكن . وإن قلوب الأبرار تغلي بأعمال البر ، وإن قلوب الفجار تغلي بأعمال الفجور ، والله يرى همومكم ، فانظروا ما همومكم ؟!

قف .. وفكر ..!
المشاركة في المعصية ، أو الإعراض عنها هو الذي يترتب عليه الإثم أو الأجر ، سواء بالفعل أو بالنية كم أخبرنا بذلك الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام وهو يقول : " إذا عملت الخطيئة في الأرض ، كان من شهدها فكرهها أو أنكرها كمن غاب عنها ومن غاب عنها فرضيها كان كمن شهدها " .

زاد الطريق ..!
لا إله إلا الله العظيم الحكيم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا رب السماوات ورب العرش الكريم ، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " .

للمعلمين والآباء ..
لا تدرب حصانك بالصراخ ، ثم تتوقع منه أن يستجيب لهمساتك !! كذلك الأطفال ..

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة