الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

لصحتك: تناول السمك واللبن والثوم لتفادي الإصابة من مرض خطير

كل العرب
نُشر: 21/03/15 18:11,  حُتلن: 18:05

بروفيسور أمريكي:

تناول الثوم واللبن والكالسيوم والأسماك يحمي من الغصابة بمرض سرطان القولون بالإضافة للنشاط البدني الذي يقلل من الدهون حول البطن ويقي من إصابته بالسرطان

أثبتت دراسات حديثة أجريت مؤخراً في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يتناولون نظاما غذائيا غنيا بالأسماك والخضراوات من دون تناول اللحوم، تقل لديهم مخاطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 43%. 


صورة توضيحية 

وتوصل البروفيسور "مايكل اورليك" من جامعة "لوما ليندا" في كاليفورنيا الى بعض النتائج التي بينت أن هناك علاقة بين إستهلاك اللحوم الحمراء والمصنعة وبين سرطان القولون والمستقيم، لذا فأن النباتيين أقل عرضة لهذا المرض بسبب إمتناعهم عن تناول اللحوم من ناحية وتناولهم الخضراوات من ناحية أخرى.

كما قال البروفيسور اورليك أن النباتيون يقللون من تناول الحلوى والدهون مما يحميهم أكثر، حيث وجد أن إرتفاع مستويات الأنسولين في الدم والسمنة قد تؤدي للإصابة بسرطان الأمعاء والذي يشمل كلا من سرطان القولون والمستقيم.

كما وجد أن تناول الثوم واللبن والكالسيوم والأسماك يحمي ضد هذا المرض، بالإضافة للنشاط البدني الذي يقلل من الدهون حول البطن ويقي من إصابته بالسرطان. وعلى الصعيد العالمي تعتبر كوريا الأعلى عالميا في معدلات الإصابة بسرطان القولون تليها "سلوفاكيا" والمجر وفقا للصندوق العالمي لأبحاث السرطان.

مقالات متعلقة