الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

اليكم قصة الضفادع وطائر اللقلق

كل العرب
نُشر: 22/03/15 12:14,  حُتلن: 07:52

كان يا ما كان في قديم الومان، كان هنالك مجموعةٌ من الضّفادع الّتي تعيش بسلام داخل إحدى المستنقعات، قررت الضفادع في إحدى الأيام المشمسة الخلابة، أنها بحاجة الى ملك عليهم كي يحميهن ويرتب لهم أمورهم، فتوجهوا الى ملك الغابة وطلبو منه أن يعين لهم ملكا وبشرط أن لا يكون مثلهم ضفدع، فسخر ملك الغابة منهم وأرسل لهم طائر اللقلق كي يكون ملكا عليهم، وبعد يوم من جلوس وإقامة الطائر بين الضفادع، شعروا أنه غير مرتاح وينظر اليهم بطريقة غريبة ومخيفة، فقال أحد الضفادع أنه خائف منا لأنه جديد، لكن مع الأيام يعتاد علينا ويتغير.

وفي اليل المعتم ذهب جميع الضفادع للنوم، لكن ضفدع واحد لم يستطع النوم وسهر وهو يراقب طائر اللقلق وحركاته وتصرفاته، وفجأه لاحظ الضفدع أن طائر اللقلق يخطط لأكل الضفادع، فأسرع الضفدع وأيقذ جميع الضفادع وأخبرهم بنوايا طائر اللقلق، حيث أنهم هرولوا جميعا وهم خائفين للإختباء في أماكن آمنة في البحرية، فخاف طائر اللقلق من ردة فعل الضفادع وفر بالهروب بعيدا عنهم، وبعدها قرروا الضفادع بتعين الضفدع الذي انقظهم ملكا عليهم. وهيك يا أولاد خلصت الحتوتة.

صورة توضيحية

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة