الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

سخنين: جولة تعليمية وميدانية لطلاب السنة الأولى لكلية مسجاف للطب البديل

أمين بشير -
نُشر: 24/03/15 11:07,  حُتلن: 11:10

مدير الكلية احسان خلايلة:

أفتخر بطلاب سنة أولى على المجهود الجبار والمستوى التعليمي الراقي ونحن في الكلية لن نتأخر عن دعم طلابنا ورفع المستوى التعليمي للطب البديل 

قام طلاب سنة أولى نتروباتيه في كلية مسجاف للطب البديل في سخنين بزيارة ميدانية للعديد من المزارع الطبيعية والخالية من الأدوية الكيماوية في منطقة الشمال والجبال المحاذية لمنطقة يوكنعام وكيبوتس هار دوف المحاذي لمدينة شفاعمرو ضمن البرنامج التعليمي السنوي لطلاب إختصاص التغذية الطبيعية والنتروباتية سنة أولى.



خلال الجولة

هذا وتعرف طلاب وطالبات الكلية على العديد من المزروعات والنباتات الطبية المستعملة في الطب البديل وكيفية التعامل وإستحضار الأدوية الطبيعية منها ومقارنتها بالأدوية العادية المستعملة في حياتنا اليومية. وكانت المحاضرة ميخال يوديكان تقوم في الآونة الأخيرة على وضع برنامجا سنويا لإثراء الطلاب بالمستجدات على أنواع الأعشاب والوصفات الطبية مقارنة مع الأدوية الكيماوية.

وكان العديد من الطلاب قد قاموا بالعمل على إستحضار أنواع أدوية لأعشاب طبيعية وطبية ضمن الجولة التعليمية. هذا وأثنى جميع الطلاب على هذه الجولة الناجحة وتعرفوا على العديد من الوصفات ليس فقط عن طريق المحاضرات.


وقالت الطالبة ديمه غنايم (سخنين): لقد كانت جولة رائعة ومفيدة لنوع وأسلوب التعليم العالي وكلي أمل أن أستطيع أن أخدم مجتمعنا في كيفية التعامل مع الأدوية الطبيعية وفوائدها الكثيرة.

بدورها، قالت الطالبة صبيره ديب( الجديده): لقد إستفدنا الكثير من هذه الجولة الرائعة وأعتقد أن تكثيف الجولات التعليمية سيعود بالنفع علينا وشكرنا للمحاضرة مالكة على المستوى التعليمي العالي.

أشارت الطالبة لنا دحابره (عرابة) بالقول: نشكر إدارة الكلية على تخصيص الجولات التعليمية لما فيه منفعة لنا تعتبر هذه الجولات بمثابة الخطوة الأولى نحو البحث العلمي في النباتات الطبيعية وفوائدها.


وتضيف الطالبة شلاعطه لبنى( سخنين): نشكر إدارة الكلية على تخصيص الجولات التعليمية لما فيه منفعة لنا وتعتبر هذه الجولات بمثابة الخطوة الأولى نحو البحث العلمي في النباتات الطبيعية وفوائدها.

وتحدث مدير الكلية احسان خلايله قائلا: نفتخر بطلاب سنة أولى على المجهود الجبار والمستوى التعليمي الراقي ونحن في الكلية لن نتأخر عن دعم طلابنا ورفع المستوى التعليمي للطب البديل. 

مقالات متعلقة