الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

يوم دراسي في كلية سخنين بمشاركة أكثر من 700 طالب

أمين بشير -
نُشر: 24/03/15 22:55,  حُتلن: 07:25

د. وليد دلاشة - رئيس وحدة "الستاج" في الكلية:

كلية سخنين تعمل قصارى جهدها لاستيعاب العديد من الخريجين في حقل التدريب (الستاج)، وذلك ضمن مدارس وروضات الكلية القطرية- سخنين المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، ولن تقتصد جهدًا في سبيل تحقيق مناليّة "الستاج" لجميع الطلاب بدون استثناء

طارق مراد- المرشد القطري للتخصص في التدريس في وزارة المعارف والثقافة:

كلية سخنين هي الرائدة والأكبر بين المؤسسات الاكاديمية في البلاد على صعيد استيعاب طلاب وطالبات "الستاج"، ولطالما بقيت السّباقة في توفير فرص التعليم الاكاديمي وبضمنه "الستاج" للجميع

شارك المئات من طلاب "الستاج" في كليّة سخنين لتأهيل المعلمين ومن مدراء المدارس، المعلمين والمعلمات، في اليوم الدراسي الخاص والاول من نوعه في البلاد، الذي أعدّته وحدة "الستاج" في كلية سخنين لتأهيل المعلمين، بعنوان: "التقييم ذو معنى- التقييم المثالي للمتخصصين في التدريس، والمعلمين الجدد في مدارس ورياض الاطفال".



افتتح اليوم البروفيسور محمود خليل - رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين، مرحبًا بالحضور ومتمنيًا لهم سنة أكاديميّة حافلة بالنجاحات وتحقيق الامنيات. وقد أردف البروفيسور خليل متحدثًا عن إدراك معنى الصرح الأكاديمي الحقيقي ودوره الجلل في اعداد الاجيال المتعاقبة من المعلمين، يقينًا منه بأنّ المؤسسة الاكاديمية الناجحة بعيون المجتمع، هي تلك التي تحقق الحفاظ على أوتار الوصل وشيّم الوصال مع طلبتها، لا سيّما مع ميادين التدريب وحقول التربية والتعليم. وفي مجمل كلمته أشاد البروفيسور خليل بهذا اليوم وموضوعه الذي يحمل الكثير من المعاني السامية على حد تعبيره.

أعقبه الحديث، د. وليد دلاشة - رئيس وحدة "الستاج" في الكلية، ليؤكد على عمل وحدة "الستاج" في الكليّة ودورها الفعال في خدمة طلابها. ثم تابع يقول: "أن كلية سخنين تعمل قصارى جهدها لاستيعاب العديد من الخريجين في حقل التدريب (الستاج)، وذلك ضمن مدارس وروضات الكلية القطرية- سخنين المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، ولن تقتصد جهدًا في سبيل تحقيق مناليّة "الستاج" لجميع الطلاب بدون استثناء".

تابعه الحديث د. علي وتد- مفتش قسم التخصص في التدريس في وزارة المعارف ورئيس المعهد العربي للتربيّة في كلية بيت بيرل، شارحًا عن دور المعلم وأهميته في المجتمع، وكذا عن وظيفة حقل "الستاج" الذي يقوم بدور رئيس ومُكمل في عملية اعداد المعلمين الاكفاء والجديرين للانخراط لاحقًا في مهنة التدريس وتحديدًا في مدارسنا العربيّة. من جانبه، أثنى د. وتد على العمل الجلل الذي تبذله ادارة كلية سخنين وطاقمها من أجل توفير فرص التعليم والتدريب الأكاديمي لجميع شرائح المجتمع.

تلاه طارق مراد- المرشد القطري للتخصص في التدريس في وزارة المعارف والثقافة، الذي أكد من ناحيته على دور المعلم المرافق واعتماده مركبًا اساسيًا ليس في شأن التدريب فحسب، بل في عملية التقييم التي تليه. أضاف يقول: "انّ كلية سخنين هي الرائدة والأكبر بين المؤسسات الاكاديمية في البلاد على صعيد استيعاب طلاب وطالبات "الستاج"، ولطالما بقيت السّباقة في توفير فرص التعليم الاكاديمي وبضمنه "الستاج" للجميع.

ثم ألقت سهيلة عصفور- مفتشة رياض الاطفال في وزارة المعارف والمحاضرة في قسم جيل الطفولة في كلية سخنين لتأهيل المعلمين، محاضرة بعنوان: "دور معلمات رياض الاطفال بين الموجود والمنشود". بعد ذلك توزع الطلاب والطالبات، بمرافقة مرشدي "الستاج" في الكليّة، بين عديد المحطات والورشات التي اعدت لهم خصيصًا لتشمل التطرق وبإسهاب إلى اليات العمل، الوسائط والبدائل التي قد يحتاج اليها طالب "الستاج" خلال فترة تدريبه في المدرسة.

مقالات متعلقة