الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

يوم الأعمال الخيرية والنوايا الحسنة في بلدة كوكب أبو الهيجاء

أمين بشير -
نُشر: 25/03/15 10:15,  حُتلن: 12:14

مدير قسم المعارف مصطفى خليل يتقدم للمؤسسات التعليمية مدراء ومعلمين بالشكر على تعاونهم ومساهمتهم وشكر خاص لرئيس المجلس المحلي على الدعم والمشاركة لإنجاح هذا العمل

تحت رعاية المجلس المحلي في كوكب أبو الهيجاء وإتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو، وبمشاركة المؤسسات التربوية والتعليمية في كوكب، الروضات والبساتين تم يوم امس الثلاثاء تنفيذ العشرات من الأعمال الخيرية والنظافة، وقد عجت المدارس والروضات والبساتين بعشرات ورشات العمل المختلفة والمتنوعة بمشاركة الطلاب ومعلميهم، كذلك بمشاركة الآباء والامهات بهذا اليوم والذي اشتمل ايضا على فعاليات اجتماعية تحث على التكافل والتعاون.

وأشرف زاهر صالح رئيس المجلس المحلي في كوكب على هذا اليوم وقام بجولة في المرافق المختلفة التي شاركت في هذه الفعالية، كما رافقه الدكتور احمد مطلق حجازي مدير اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو واحمد فارس ممثل اتحاد المياه في كوكب، كما شارك ايضا عدد من اعضاء مجلس كوكب المحلي ومدراء الأقسام وموظفيه، كما اشرف على هذا العمل مدير قسم الصحة في المجلس الدكتور بدران حمزة. كما كان في المدرسة الشاملة فعالية مميزة اشرف على تنفيذها معلم العلوم الزراعية الاستاذ مخلص حجوج ومعلمة العلوم البيئية وفاء خليل وطلاب تخصص العلوم الزراعية في المدرسة الثانوية وذلك بإشراف مدير المدرسة المربي يوسف منصور. كما تميزت المدرسة الابتدائية بعشرات المحطات المتنوعة ومنها محاضرات لجمعية كلنا معك وهي جمعية خيرية لدعم مرضى السرطان وقد اشرفت على هذه الفعاليات مديرة المدرسة المربية عبير أبو الهيجاء. البساتين والحضانات كان لهم تميزهم بمحطات وورشات شارك بها الاهل ايضا.

هذا، وجدير بالذكر أن المجلس المحلي في كوكب بكامل أقسامه قام بالتخطيط لهذا اليوم من خلال التوجه الى المواطنين بالمشاركة بهذا اليوم والتعاون من أجل المحافظة على كوكب خضراء بحيث قام المجلس بتجهيز آليات ومركبات تقوم بنقل خردوات تم تجميعها قرب بيوت المواطنين ونقلها الى أماكن خاصة بتجميعها ونقلها خارج البلدة. قسم الصحة بإدارة الدكتور بدران حمزة كان له دور كبير في التخطيط لهذا اليوم وتنفيذه وذلك بمشاركة الأقسام الأخرى ومنها قسم المشتريات في المجلس المحلي بإدارة صالح أبو الهيجاء والتعاون بدا واضحا في شتى المجالات كما ذكر انفا هذه الأعمال تمت بمشاركة متطوعين بالياتهم ،سياراتهم وشاحناتهم وجرافاتهم ولوازم أخرى وبهذه المناسبة يتقدم المجلس المحلي وعلى رأسهم رئيس المجلس زاهر صالح بالشكر الجزيل لهم ومنهم شركة "نقليات كوكب" بإدارة عبد السلام حاج والمشرف على العمل عبد المنعم حاج والمقاولين الافاضل على ما قدموه خلال هذا اليوم الحافل من أعمال تطوعية.
وبهذا الخصوص يتوجه المجلس المحلي للأخوة المواطنين ممن لم تصل اليهم آليات المجلس لإخلاء النفايات من عندهم أنه نظرا لكثرة ما أخلي اليوم من نفايات تجاوزت الوقت والمكان، أنه سيكون المجال مفتوحا أمامهم في يوم ثانٍ لإخلائها من قبل المجلس المحلي. مدير قسم المعارف مصطفى خليل يتقدم للمؤسسات التعليمية مدراء ومعلمين بالشكر على تعاونهم ومساهمتهم وشكر خاص لرئيس المجلس المحلي على الدعم والمشاركة لإنجاح هذا العمل. وشارك ايضا الهوستل بعمل تنظيف في مقام ابو الهيجاء. فالشكر الجزيل إدارة الهوستل والنزﻻء والعاملين فيه لقيامهم بالمشاركة من خلال أعمال التنظيف في مقام ابو الهيجاء.

مقالات متعلقة