الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

يافة الناصرة تحتفل بعيد الأم المرأة بأجواء المحبة

كل العرب
نُشر: 25/03/15 15:36,  حُتلن: 16:11

مركّزة العمل النسوي- ريمه سرحان:

يوم المرأة هو يوم ذكرى للنضال النسائي ضد الاستغلال والتمييز من اجل نيل الحقوق والوصول للمساواة وضد فرض الهيمنة الذكورية على كل ما هو نسوي

المحامي عمران كنانة:

هذا اليوم هو مناسبة لتذكير الرجل بدور المرأة وبتاريخ اضطهاد النساء لتكثيف الجهود من أجل مجتمع انساني تسوده المساواة والاحترام المتبادل

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن عودة بشارات، الناطق بلسان مجلس المحلي يافة الناصرة، جاء فيه:"بأجواء التقدير والمحبة، احتفل مجلس المحلي يافة الناصرة، أمس الثلاثاء، بيوم المرأة وعيد الأم وذاك في قاعة المركز الجماهيري في البلدة. وقد تميز الاحتفال بالمشاركة الواسعة من عاملات المجلس ومعلمات المدارس الثانوية والضيوف".



وزاد البيان:"افتتحت الاحتفال وتولت عرافته مديرة قسم الحسابات، مركّزة العمل النسوي، ريمه سرحان فقالت إن "يوم المرأة هو يوم ذكرى للنضال النسائي ضد الاستغلال والتمييز، من اجل نيل الحقوق والوصول للمساواة، وضد فرض الهيمنة الذكورية على كل ما هو نسوي"، وفي نهاية كلمتها أكدت أنه "لا يمكن لنا أن نحيي هذا اليوم دون ذكر نضال اخواتنا الفلسطينيات والمعاناة التي يعيشونها في ظل الاحتلال". وتحدث في الحفل كل من رئيس المجلس المحلي، المحامي عمران كنانة، ومديرة المركز الجماهيري، عبور طه، وعضوة لجنة العمال في المجلس المحلي، كوثر شحادة".

وأضاف البيان:"وفي كلمته قال المحامي عمران كنانة أن هذا اليوم هو مناسبة لتذكير الرجل بدور المرأة وبتاريخ اضطهاد النساء لتكثيف الجهود من أجل مجتمع انساني تسوده المساواة والاحترام المتبادل. وأضاف كنانة، إن التاريخ النضالي النسائي الحديث بدأ بخروج النساء بالورود للمطالبة بحقوقهن، فتم قمع ذلك بالرصاص الحي. ولكن بعد هذه المسيرة يمكن القول أن الوردة انتصرت على الرصاصة. وبالنسبة للوضع في يافة الناصرة، أكد كنانة اعتزازه بنساء يافة الناصرة، وبدورهن في عمل المجلس المحلي، فهم في مواقع المسؤولية المباشرة في العمل الاجتماعي والتعليم والثقافة والادارة والحسابات وغير ذلك".

وإختتم البيان:"وفيما بعد تم تقديم برنامج فني معبر، أثار تفاعل الحاضرين واعجابهم، حيث قدمت فرقة العودة للفنون الشعبية فقرات دبكة جميلة، وتم منح أعضائها هدايا رمزية تقديرًا على ابداعهم. وقدمت المربية سماح غميض أغان مؤثرة بمناسبة عيد الأم.  وتم في الاحتفال تقديم التضييفات، وفيما بعد قُدمت الهدايا التقليدية للعاملات، وكل ذلك بأجواء احتفالية رائعة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة