الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

محاضرة حول التبرع بالأعضاء البشرية في مدرسة بستان المرج – نين

كل العرب
نُشر: 25/03/15 16:04,  حُتلن: 16:43

قدمت المُحاضرة الممرضة مريم محمود شلبي مندوبة من قبل المركز الوطني لزراعة الاعضاء البشرية – بطاقة أدي محاضرة لطلاب صفوف السابع في مدرسة الاعدادية بستان المرج – نين التي من خلالها تعرض تعريف وحقائق التبرع بالأعضاء

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنّا، جاء فيه:"يستمر المركز الوطني لزراعة الاعضاء البشرية – بطاقة أدي التابع لوزارة الصحة بتمرير المحاضرات على طلاب صفوف الابتدائية وحتى الثانوية بهدف رفع الوعي لموضوع التبرع بالأعضاء البشرية وإنقاذ حياة المرضى المنتسبين لقائمة الانتظار للحصول على عضو بشري. فخلال الاسبوع الحالي قدمت المُحاضرة مريم محمود شلبي مندوبة من قبل المركز الوطني لزراعة الاعضاء البشرية – بطاقة أدي وممرضة في المركز الطبي هعيمك في العفولة محاضرة لطلاب صفوف السابع في مدرسة الاعدادية بستان المرج – نين التي من خلالها تعرض تعريف وحقائق التبرع بالأعضاء".



وتابع البيان:"تقسمت المحاضرة لقسمين فمن خلال القسم الاول قامت شلبي بتعريف التبرع بالأعضاء، الاعضاء التي يمكن التبرع بها، تعريف الموت الدماغي، الاعضاء التي يمكن التبرع بها من حي الى حي ومن الميت الى الحي بالإضافة لعرض احصائيات ووقائع عن المتبرعين والمتلقين في مجتمعنا العربي في البلاد.  واما في القسم الثاني قامت شلبي بعرض فيلم "قرار تومر" الذي يعكس صعوبة اتخاذ قرار عائلة المتوفي بالتبرع بالاعضاء من اجل انقاذ اخرين من خلال سرد قصة شاب باسم تومر الذي يفقد شقيقه الاكبر بشكل مفاجئ وأعلن الاطباء موته الدماغي. يحاول تومر جاهدا باتخاذ القرار السليم وفي النهاية وبعد عرض قصة طفل بحاجة لزراعة قلب يوافق تومر على عملية التبرع بأعضاء شقيقه التي ستنقذ حياة اشخاص اخرين".

وإختتم البيان:"مريم محمود شلبي مندوبة من قبل المركز الوطني لزراعة الاعضاء البشرية – بطاقة أدي وممرضة في المركز الطبي هعيمك في العفولة، اعربت عن شكرها لطاقم الادارة وعلى رأسهم مدير المدرسة الاعدادية بستان المرج – نين، حسين زعبي والمستشارة دعاء زعبي قدسي على التعاون وأضافت :" علينا ان نستمر بهذه المسيرة المهنية من اجل رفع الوعي لدى مجتمعنا لأهمية التبرع بالأعضاء بهدف تقليص الوقت المنتظر للمرضى المحتاجين لزراعة عضو بشري ومن اجل انقاذهم ونشلهم من معاناتهم الصحية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة