الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

الحمدلله: هدفنا طي صفحة الإنقسام وإستئناف الحوار الوطني لكسر الحصار

كل العرب
نُشر: 25/03/15 18:18,  حُتلن: 23:44

رئيس الوزراء الفلسطيني -  د.رامي الحمدالله :

الرئيس عباس يتابع كافة القضايا المتعلقة بقطاع غزة باعتباره جزء من الدولة الفلسطينية

سنعمل على استئناف حوار وطني شامل مشجع يعالج كافة القضايا يضع جميع الأطراف أمام مسؤولياتها الوطنية والأخلاقية للتكاتف والتوحد وإنقاذ الشعب الفلسطيني

المصالحة وإعادة الوحدة لمؤسساته وتحمل المسؤولية لشعبنا هما السبيل الوحيد لتحصين مشروعنا الوطني

المقاومة الحقيقية للاحتلال وتوحدنا هو الرد العملي على عدوانه وتداعياته والمدخل الأساسي لكسر الحصار عن غزة وتمكين شعبها من العيش بحرية وكرامة ولشعبنا بغزة

وصل رئيس الوزراء الفلسطيني، د.رامي الحمدالله، إلى قطاع غزة، ظهر اليوم الاربعاء، برفقة وفد وزاري، في ثاني زيارة له للقطاع منذ توليه رئاسة وزراء حكومة الوفاق.حيث أكد الحمدلله خلال مؤتمر صحفي أن "الزيارة تهدف لتكريس المصالحة الوطنية والبدء بحوار شوامل". مشيرًا إلى أن "زيارته لغزة جاءت بتكليف من الرئيس محمود عباس، للتأكيد على تكريس المصالحة وطي صفحة الانقسام إلى غير رجعة".


الحمدلله خلال المؤتمر الصحفي في غزة اليوم

وقال الحمدلله إن "الرئيس عباس يتابع كافة القضايا المتعلقة بقطاع غزة باعتباره جزء من الدولة الفلسطينية.وتابع:"سنعمل على استئناف حوار وطني شامل مشجع يعالج كافة القضايا يضع جميع الأطراف أمام مسؤولياتها الوطنية والأخلاقية للتكاتف والتوحد وإنقاذ الشعب الفلسطيني وإعادة الوحدة للشعب ومؤسساته في مواجهة مخططات الاحتلال والعمل على إنهائه". وأضاف إن "المعاناة الإنسانية المتفاقمة التي يعيشها الشعب الفلسطيني تتطلب منا التوحد والالتفات نحو المساعي الوطنية لإنهاء الاحتلال عن أرضنا ومقدراتنا والانتصار لحقوق شعبنا العادلة، والمضي قدما في تعزيز الوحدة وحث الخطى نحو انتخابات رئاسية وتشريعية".

وأكدرئيس الوزراء الفلسطيني أن "هذا الزيارة تعتبر مهمة وطنية كبرى وأولوية قصوى هدفها طي صفحة الانقسام"، مشددا على رفض الانفصال وبذل كل جهد لتحقيق الشراكة الكاملة. وأن أبرز القضايا التي سيتم معالجتها خلال زيارته قضايا الموظفين المدنيين بعد بلورة خطة العربية- الدولية (الورقة السويسرية) بما يحقق العدالة والإنصاف للموظفين". وأضاف "الحكومة لا تتعامل بتمييز، بل وفق للقوانين واللوائح الفلسطينية وفي إطار اتفاق القاهرة وإعلان الشاطئ".

وتطرّق الحمدلله  إلى قرارات مجلس الوزراء الأخيرة بشأن الموازنة وترشيد النفقات والرواتب، مؤكدًا أنه "تم رصد 800 مليون دولار لإعادة اعمار غزة و300 للمشاريع التطويرية الاعتيادية". وقال إن "الحكومة ركزت في جهودها على إعادة الوحدة وصبت اهتماماتها بتقديم الخدمات الأساسية العاجلة وتخصيص الأموال اللازمة لإغاثة المتضررين والمؤسسات"، معربا عن أمله "في استمرار الدعم العربي والدولي للسلطة الفلسطينية لتنفيذ مزيد من المشاريع التطويرية في غزة وترسيخ المؤسسة الواحدة القادرة على تقديم الخدمات الأساسية وإيجاد حلول لكافة الأزمات بما فيها أزمة الكهرباء بما يلبي احتياجات المواطنين ويحفز الاقتصاديين".

وشدّد الحمد لله في كلمته أن:"المصالحة وإعادة الوحدة لمؤسساته وتحمل المسؤولية لشعبنا هما السبيل الوحيد لتحصين مشروعنا الوطني، بل إن المقاومة الحقيقية للاحتلال وتوحدنا هو الرد العملي على عدوانه وتداعياته والمدخل الأساسي لكسر الحصار عن غزة وتمكين شعبها من العيش بحرية وكرامة ولشعبنا في غزة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY