الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

جت: الثانوية تحصل على المرتبة الأولى قطريًا في المناظرة الجماعيّة

كل العرب
نُشر: 25/03/15 19:24,  حُتلن: 20:55

شارك طلاب ضمن تخصص الخمس وحدات تعليميّة من الصف العاشر في دورة مدرسيّة لمدة عشرين ساعة، تدرّبوا خلالها على فنون وقوانين المُناظرة في اللغة الانجليزية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة جت الثانوية، جاء فيه ما يلي: "بالتعاون مع مفتّشة اللغة الإنجليزية في شبكة عمال الدكتورة راحيل طال، وبتمويل ورعاية من السفارة الأمريكيّة، شاركت ثلاث طالبات من مدرسة جت الثانويّة في مسابقة المناظرة في اللغة الإنجليزية التي أجريت في مركز إسحاق رابين في تل أبيب، والتي شارك فيها أكثر من عشر مدارس من الوسطين العربي واليهودي. تمّ الحفل النهائي بحضور مُشرفين من إدارة شبكة عمال، بالإضافة لحضور أعضاء من السفارة الأمريكيّة، وتحضيرًا للمُشاركة؛ شارك طلاب ضمن تخصص الخمس وحدات تعليميّة من الصف العاشر في دورة مدرسيّة لمدة عشرين ساعة، تدرّبوا خلالها على فنون وقوانين المُناظرة في اللغة الانجليزية، وفي نهاية الدورة تم اختيار ثلاث طالبات ممثّلات عن المدرسة: الطالبة مريم رائف أسعد، والطالبة ملاك نزار غرّة والطالبة رزان كنعان وتد".


طالبات مدرسة جت الثانوية

وأضاف البيان: "حيث شاركن في مواضيع ومُناظرات مختلفة، وقد فازت الطالبة مريم رائف أسعد بالمرتبة الأولى قطريًا عن المناظرة الجماعيّة، وفازت الطالبة ملاك نزار غرّة بالمرتبة الأولى قطريًا عن المناظرة الفرديّة. لقد تخلّل الإحتفال النهائي العديد مِن جولات المناظرات على اختلاف أنواعها ومُشاركيها؛ مناظرات ضمن فريق ثلاثي، ومناظرات ضمن فريق ثنائي ومناظرات فرديّة. لقد فاز حسب قوانين المُسابقة وتحت إشراف لجنة حكم مهنيّة ثلاثة مِن الفرق المتناظِرة (ضمن ثلاثيات وثنائيات)، وكانت طالبة ثانوية جت "مريم أسعد" إحدى هؤلاء الطلاب الفائزين في المرتبة الأولى. وما زاد ثانوية جت بريقًا وتميّزًا عن غيرها من المدارس، أنَه تمّ اختيار الطالبة "ملاك نزار غرة" أيضًا لتكون الفائزة الأولى والوحيدة عن الخطاب الفردي بين ثلاثة متسابقين من الوسط اليهودي. مِن الجدير بالذكر أن الطالبتان أبدتا حضورًا رائعًا، ومهارات خطابية مُميزًة وأظهرتا تمكنًا لافتًا مِن التحدّث باللغة الانجليزيّة؛ لفت جميع الحضور".

وتابع البيان: "وبهذا الإنجاز السبّاق كانت ثانوية جت نجمة الإحتفال ولا سيّما أنها كانت المدرسة الوحيدة بين كافة المدارس المُشاركة عربًا ويهودًا التي إحتلت المرتبتين الأولى وتصدّرت جميع المدارس في جميع أنواع المُناظرات الفرديّة والجماعيّة! وقد عقّب مدير المدرسة المربي صالح غرّة قائلاً: "أتقدّم بأصدق التهاني الصادقة المُكلّلة بالفخر لنا جميعًا بهذا الإنجاز السبّاق واللافت، ها هي مدرستنا تحصد الجوائز والمراتب الأولى المتتالية في التكنولوجيا والبيولوجيا والفيزياء والكيمياء وغيرها، وتحصل على المرتبة الأولى قطريًا في اللغة الإنجليزية في جميع أنواع المناظرة، وما زلنا نتوق ونطمح إلى المزيد من الإنجازات المميّزة، لا بدّ أن أشكر طاقم الهيئة التدريسيّة جميعهم وأخصّ بالذكر المعلمة أنصار وتد والأستاذ محمد ماجد خلف والأستاذ نزار غرة على مرافقتهم الطلاب في المسابقة والطلاب الصف العاشر 5 الذين رافقوا المتسابقات ودعموهن بالكثير من التشجيع، وأبارك لنفسي وللطلاب ولكم جميعًا بهذا التألّق" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة