الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

مشروع تطوعي للمجتمع العربي الحيفاوي

كل العرب
نُشر: 25/03/15 19:44,  حُتلن: 20:56

مشروع "شباب الخير" يهدف الى زيادة الوعي في أوساط الشباب تجاه أهمية العطاء والتطوع لبناء مجتمع عربي قوي ومترابط اساسه العطاء

 وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن سامية عرموش محاميد، الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للإعلام العرب، جاء فيه ما يلي: "نظمت السلطة البلدية لمكافحة المخدرات والكحول- بلدية حيفا، بالاشتراك مع دائرة الثقافة – القسم الجماهيري وجمعية الروح الطيبة (رواح طوفا) وبمساعدة المراكز الجماهيرية العربية في حيفا وقسم التربية والتعليم’ قسم التعليم العربي البلدي. مشروع "شباب الخير" ضمن يوم الأعمال الخيرية القطري".


خلال الأعمال التطوعية

وزاد البيان:""شباب الخير" يهدف الى زيادة الوعي في أوساط الشباب تجاه أهمية العطاء والتطوع لبناء مجتمع عربي قوي، مترابط اساسه العطاء. تضمن المشروع عددا من الورشات التطوعية، التي أقيمت في أماكن مختلفة في حيفا: الورشة الأولى كانت "ابتسامة تساوي حياة" اذ قامت مجموعة من الشباب المتطوعين من المراكز الجماهيرية العربية في حيفا الى جانب طلاب من جامعة حيفا – قسم الموسيقى، بمرافقة المهرج الطبي سرحان محاميد بزيارة مستشفى روتشيلد (بني تسيون). تخللت هذه الزيارة على عرض موسيقي قدم للمرضى في المستشفى الى جانب توزيع هدايا رمزية، كوسيلة لخلق بيئة شبابية عربية داعمة للمرضى".

وأضاف البيان: "الورشة الثانية أقيمت في مركز المسنين وادي النسناس حيث تضمنت الورشة ترميم الحديقة وزرع الشجيرات، دهان جدران المركز وذلك بهدف تقوية العلاقة بين الجيل الذهبي والشباب. وإختتمت الفعاليات عن طريق أمسية إحتفالية تخللت كلمات ترحيبية من مدراء الجهات المشاركة في المشروع بالإضافة الى عرض كوميدي (ستاند اب) للممثل الكوميدي عدي خليفة، توزيع شهادات تقدير للمتطوعين والمشاركين في المشروع وحفل موسيقي (DJ). في حديث مع العاملة الإجتماعية جهينة بدر-نمارنة، مركزة المجتمع العربي في السلطة البلدية لمكافحة المخدرات والكحول- بلدية حيفا قالت: "تهدف هذه الفعاليات الى رفع الوعي حول أهمية إستغلال أوقات الفراغ بطرق ناجعة وايجابية وأيضا لتمكين الترابط داخل المجتمع العربي في المدن المختلطة الشيء الذي يؤدي الى حماية أبناءنا من اللجوء الى التصرفات الخطرة ومن ضمنها إستعمال المخدرات والكحول". وتابع البيان: "أما مركزة النشاط العربي في قسم الثقافة البلدي نوال أبو عيسى، فقد أشارت الى أهمية هذه المشاريع وهذه اللقاءات في تذويت قيم العطاء والإنتماء، كما أعربت عن فرحتها من المشاركة الفعالة لأبناء الشبيبة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة