الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

قمّة سعوديّة-مصريّة- يمنيّة قبل مؤتمر القمّة العربيّة ودول أوروبيّة

كل العرب
نُشر: 28/03/15 07:49,  حُتلن: 15:49

مصادر:

طائرات التحالف العربي تمكنت من تدمير عدد كبير من الصواريخ الباليستية الحوثية

مسلحو الحوثيون ينتشرون بشكل كبير في محيط مقر جهاز الأمن السياسي في صنعاء

السيسي:

مصر كانت وستبقى تمد يد العون للدول العربيّة الشقيقة للدفاع عن حقوق الشعوب العربيّة

قبل انطلاق القمة العربية، في شرم الشيخ، ظهر اليوم السبت، عقد اجتماع سعودي-مصري- يمني، للتباحث في آخر المستجدات على الساحة اليمنيّة، وذلك بعد أن وصل الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين الى شرم الشيخ للمشاركة في القمّة العربيّة، حيث استقبله الرئيس السيسي لحظة وصوله الى المطار. وأكّد اللقاء الثلاثي على ضرورة الخروج بقرار من القمّة العربيّة لتحقيق طموحات الشعوب العربية. وشدّد الرئيس المصري على أنّ "بلاده كانت وستبقى تمد يد العون للدول العربيّة الشقيقة للدفاع عن حقوق الشعوب العربيّة".
 

دعم أوروبي لعمليّة عاصفة الحزم
من جانب، آخر، دعمت كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا واسبانيا عمليّة "عاصفة الحزم" التي تشنها قوّات التحالف بقيادة السعوديّة على اليمن، لتثبيت الرئيس الشرعي والقضاء على المتمردين الحوثيين.

قالت مصادر اليوم السبت إنّ "طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، التي تشن هجومها لليوم الثالث على التوالي في اليمن، ضمن عاصفة الحزم، تمكنت من تدمير عدد كبير من الصواريخ الباليستية الحوثية، بعد أن أغارت على مواقع عسكريّة للمتمردين".

وعلى صعيد آخر، أشارت المصادر الى أنّ "مسلحي الحوثيين ينتشرون بشكل كبير في محيط مقر جهاز الأمن السياسي في صنعاء، وطالبوا السكان بالمغادرة بحجة القصف".



وحول الغارات، أفاد الشهود بأن الغارات الجوية استهدفت تحييد بطاريات صواريخ في مطار صنعاء ومواقع عسكرية موالية للحوثيين شرق صنعاء وغربها وجنوبها. وللمرة الثالثة منذ بدء القصف ليلة الثلاثاء -الأربعاء تعرض المجمع الرئاسي في صنعاء للقصف.

ويذكر أنّ السعودية تشن عملية عاصفة الحزم لدعم عبدربه منصور هادي الرئيس اليمني الذي يحظى باعتراف المجتمع الدولي، بينما يحاول الحوثيّون ابعاده عن سدّة الحكم.

بدوره، هاتف الرئيس الأميركي باراك أوباما، العاهل السعودي، السبت، مؤكدًا له دعمه لعملية عاصفة الحزم، مشددًا له على ضرورة المحافظة على أمن السعودية، والعمل على إعادة الاستقرار في اليمن. وشكر العاهل السعودي الرئيس الأمريكي لقيام القوّات الأمريكيّة بانقاذ طيارين سعوديين قفزا من طائرة إف -15 فوق خليج عدن.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243214.44
BTC
0.52
CNY