الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

اللقية: مدرسة اقرأ الشاملة تقدم لطلابها إرشادا مهنيا وتعليميا مكثفا

كل العرب
نُشر: 28/03/15 15:30,  حُتلن: 16:15

الأستاذ باسل اغبارية مدير التوجيه التعليمي والمهني في جمعية اقرأ قدم طلاب الصفوف الثانية عشرة محاضرة حول كيفية تحديد الطالب لميوله المهني لا سيما من خلال التفكير والبحث الذاتي

 ألقت الأستاذة ديما حوت والأستاذ إبراهيم القريناوي محاضرة حول المشاريع التشغيلية وأهميتها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة اقرأ الشاملة- اللقية، جاء فيه:"انطلاقا من اهتمامها بمستقبل طلابها بعد تخرجهم واهتماما منها بالتحاقهم بالمعاهد والمؤسسات العالية، عكفت مدرسة اقرأ الشاملة على مدار ثلاثة أيام، من خلال دمجها لبرنامج شبكات الفاعل في المدرسة والتربية الاجتماعية، على تقديم الإرشاد والتوجيه التعليمي والمهني للطلبة حتى يسهل عليهم اختيار التخصصات التي تلائم ميول الطلاب ومعطياتهم التحصيلية والاقتصادية. وقد كان كل ذلك النشاط بمتابعة وتركيز الأستاذ عبد الناصر أبو عيد مركز برنامج شبكات للتربية المهنية التابع لمؤسسة جوينت".


صور من الفعاليات

وزاد البيان:"أما الافتتاحية فقد كانت محاضرة أتحف بها الأستاذ باسل اغبارية، مدير التوجيه التعليمي والمهني في جمعية اقرأ، طلاب الصفوف الثانية عشرة بمحاضرته التي تناول خلالها كيفية تحديد الطالب لميوله المهني لا سيما من خلال التفكير والبحث الذاتي. هذا وقد تبعت تلك المحاضرة ورشات مثيرة قامت بها مجموعة من مرشدات جمعية اقرأ مع مجموعات طلابية صغيرة. أما في اليوم التالي فقد كانت مساهمة لمركز ريان للتوجيه المهني بإدارة الأستاذ بدر أبو بدر، حيث ألقت الأستاذة ديما حوت والأستاذ إبراهيم القريناوي محاضرة حول المشاريع التشغيلية وأهميتها. ثم تبع ذلك، محاضرة للسيدة نادية ساسون ممثلة كلية أحفا حيث قدمت شرحا وعرضا للتخصصات والمجالات التعليمية المتاحة وكذلك وضحت شروط القبول وفق التخصصات المختلفة، مشيرة إلى الفرصة الجديدة المتاحة للطلبة للالتحاق بالكلية بدون إجراء امتحان البسيخومتري". 

واضاف البيان:"واليوم الثالث فقد كان بمشاركة طلاب الحادي عشر د في حفل لبرنامج شبكات لطلاب المدارس المشاركة في البرنامج، وقد أقيم في المركز الجماهيري في رهط، حيث شمل الحفل على محاضرة عامة وفعاليات متنوعة ثقافية وتهيئة مهنية. ويجدر الذكر أن مجموعة مدرسة اقرأ قد فازت بمسابقة ذلك الحفل فحاز طلابها على مكافأة مالية رمزية لمشاركتهم وجهودهم. وفي هذا السياق، شكر الأستاذ موسى الصانع الأستاذ باسل اغبارية مدير مركز التوجيه التعليمي والمهني في جمعية اقرأ، الأستاذ بدر أبو بدر مدير مركز ريان للتشغيل المهني، والسيدة نادية ساسون ممثلة كلية أحفا على حسن تعاونهم وعلى عطائهم وعطاء طواقمهم المشاركة" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة