الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 05:01

بلدية الطيرة تلتزم بقرارات لجنة المتابعة وتبدي استيائها من عدم إعلان الإضراب

كل العرب
نُشر: 28/03/15 15:55,  حُتلن: 17:27

جاءت القرارات في نهاية الجلسة كالتالي:


يقتصر التعليم يوم الأثنين 30/3 على ساعتين تعليميتين تكرسان بموضوع ذكرى يوم الأرض

يقوم أعضاء البلدية يوم الأحد 29/3 بتوزيع نشرة خاصّة عن ذكرى يوم الأرض في الدوارات والمفارق

ارسال رسالة امتعاض واستياء إلى لجنة المتابعة العليا حول قرارها بعدم الأضراب مع التأكيد على الالتزام الكامل بقراراتها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن حارث عيسى - بلدية الطيرة، جاء فيه "إثر نقاشات ومداولات كثيرة، أقرّ المجتمعون في جلسة بلدية الطيرة الطارئة، الالتزام بقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الخاص بيوم الأرض الخالد، مع ابداء الإمتعاض والإستياء الشديدين من القرار المتمثل بعدم إعلان الإضراب العام في أرجاء البلاد، وخصوصاً في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها الأقلية العربية، مع إستمرار مصادرة الأراضي وسياسة التفرقة المتعمّدة في الخدمات والميزانيات المختلفة، والتحريض ضد الأقليّة العربية التي كان أخرها تفوهات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عشيّة الإنتخابات".


رئيس بلدية الطيرة - المحامي مأمون عبدالحي

وأضاف البيان "حضر الإجتماع الذي عقد مساء يوم الجمعة 27/3/2015، والذي بادر إليه وكيل رئيس البلدية حسام سلطان، رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، نائب رئيس البلدية د. وليد ناصر، حسني سلطاني النائب الثاني لرئيس البلدية، و د. خالد مطر مدير قسم المعارف. كما وحضر السادة اعضاء البلدية د. سامر سمارة، احسان بشارة، المحامي سامر سمارة، الشيخ عبد السلام قشوع، نديم عراقي، ورائد قاسم. الموضوع الأكثر إستغراباً كان للمجتمعين عدم إعلان الإضراب العام في أرجاء البلاد من قبل لجنة المتابعة العليا، التي تُعد المرجعيّة الأكبر بالنسبة للجماهير العربية، والتي كان من المفترض أن تعكس رغباتهم وتطلعاتهم، قرار لا يلبي متطلبات وطموحات الأقليّة العربية في اسرائيل، التي تشعر بالحزن والاستياء جراء تراخي وتناسي الأحداث التي جرت يوم الأرض عام 76 وسقوط العديد من الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب هذه الأرض".

وجاء ايضا في البيان "توالت كلمات المجتمعين التي أكدت على حالة الذهول في الشارع الطيراوي، وتباينت الآراء حول الإلتزام من عدمه بقرار لجنة المتابعة، وما إذا كانت بهذه الخطوة تمثل الشارع العربي أم لا، وحذّر البعض من تحويل هذه الذكرى المؤلمة لمجرد حدث عابر يتمّ نسيانه بمرور الزمن، من خلال وضعها على طاولة التأويلات والتسيس والعبث بمفهومها المقدس في صون الحق العربي بأرضه وعدم المساومة على مصادرتها. في نهاية الجلسة وبعد عرض جميع المقترحات الواجب إتخاذها في مدينة الطيرة بهذه الذكرى الخالدة، وبعد الأخذ بعين الإعتبار عدم تجاوز قرارات لجنة المتابعة التي تعتبر الجسم الوحيد الجامع للجماهير العربية، تمّ الالتزام بقرار لجنة المتابعة العليا بعدم الأضراب، واتخاذ خطوات اضافية تشرح وتبين ذكرى يوم الأرض في المدارس والشارع، وقد جاءت القرارات بهذا الشكل:
- ارسال رسالة امتعاض واستياء إلى لجنة المتابعة العليا حول قرارها بعدم الأضراب، مع التأكيد على الالتزام الكامل بقراراتها.
- يقوم أعضاء البلدية يوم الأحد 29/3 بتوزيع نشرة خاصّة عن ذكرى يوم الأرض في الدوارات والمفارق.
- يقتصر التعليم يوم الأثنين 30/3 على ساعتين تعليميتين تكرسان بموضوع ذكرى يوم الأرض.
- يقوم أعضاء البلدية والموظفون صباح يوم الأثنين 30/3 بتوزيع النشرة الخاصة بذكرى يوم الأرض" بحسب البيان.

مقالات متعلقة