الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:02

قرى القصوم في النقب تكتسي بحلة العطاء في يوم الاعمال الخيرية

كل العرب
نُشر: 28/03/15 18:07,  حُتلن: 18:13

سليم الاطرش مدير قسم الشبيبة في المجلس:

تم تنظيم فعاليات ونشاطات ليوم الاعمال الخيرية بالتعاون مع جمعية الروح الطيبة في كافةالمدارس التابعة للمجلس، وتكلل هذا اليوم بنجاح وعمل وعطاء لمشاريع مفيدة للمدارس وللمرافق العامة في كافة القرى

في خطوة تهدف الى تعزيز الإنتماء والعطاء والعمل التطوعي لدى الطلاب، جمعية "الروح الطيبة"، بالتعاون مع مجلس القصوم الاقليمي وقسم المعارف فيها، اطلقت يوم الثلاثاء مشروع يوم "الأعمال الخيرية".

بدأت صباح يوم الثلاثاء، في قرى المجلس الاقليمي القصوم في النقب، نشاطات وفعاليات يوم "الأعمال الخيرية"، الذي تطلقه للمرة التاسعة جمعية "الروح الطيبة"، وللمرة الثانية بالتعاون مع مجلس القصوم الاقليمي وقسم المعارف فيه بإدارة نير شموئيلي، ذلك بمشاركة مئات الطلاب من مدارس ورياض الاطفال في قرى المجلس.
وباشر الطلاب والطالبات المتطوعون، الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الثلاثاء، بأعمال تطوعية مثل طلاء جدران وغرف في أماكن عامة في المدينة، مثل المدارس وغيرها، كذلك انشاء حدائق، ومشروع اشغال فنية لصفوف السوادس، توزيع مواد غذائية على العائلات المستورة، فعاليات مع مسنين، ترميم وصيانة بيوت، فعاليات تراثية، أعمال تنظيف وزراعة اشتال، وغيرها من الاعمال الاخرى.

ما يميز المشروع هذا العام انه شارك في هذه المسيرة طلاب من كافة القرى في المجلس الذين يقومون بأعمال طلاء وزراعة أشتال، كما وتشارك مؤسسات أخرى تابعة للمجلس مثل مدارس التعليم الخاص، وحدة النهوض بالشبيبة، مجلس الطلاب في المدارس، نوادي، إذ يصل عدد المتطوعين حوالي المئات من الطلاب والطالبات من جميع الاجيال.
وقد تجول المدير العام لمجلس القصوم مصلح أبو عصا في عدد من المناطق للإطلاع على سير الفعاليات النشاطات في يوم الاعمال الخيرية في مناطق وقرى القصوم، حيث أشاد بروح العطاء والإنتماء لدى الطلاب وشكر دور المتطوعين على ترسيخ قيم العطاء لما في ذلك من اثر كبير على بناء مجتمع متكافل وصحي ومن أجل الإرتقاء بابناء الشبيبة والطلبة في كافة قرى المجلس الاقليمي القصوم.

انطلق يوم الأعمال الخيرية في اكثر من 140 بلدة عربية مبادرة جمعية "الروح الطيبة" من مجموعة اريسون. وذلك للمرة التاسعة في البلاد والخامسة على التوالي في المجتمع العربي، حيث شاركت اكثر من 140 بلدة عربية التي ستقوم بأكثر من 3400 مشروع تطوعي في عدة مجالات ولكل الأجيال.
وقال سليم الاطرش، مدير قسم الشبيبة في المجلس: "تم تنظيم فعاليات ونشاطات ليوم الاعمال الخيرية بالتعاون مع جمعية الروح الطيبة في كافةالمدارس التابعة للمجلس، وتكلل هذا اليوم بنجاح وعمل وعطاء لمشاريع مفيدة للمدارس وللمرافق العامة في كافة القرى".
كذلك أكد فهد أبو النجا مركز الشبيبة على تنمية روح العطاء والإنتماء لدى المتطوعين والطلاب في يوم الأعمال الخيرية، وذكر أن هذه القيم من شأنها بناء مجتمع يسير نحو التقدم والارتقاء، كما قال: "اوجه شكري لكل ادارات المدارس وطواقم التدريس من معلمين ومعلمات على تفعيل الطلاب والقيام بالمبادرات الطيبة لما فيه الخير الكثير لمجتمعنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240072.81
BTC
0.52
CNY