الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

الناصرة: يوم الأعمال الخيرية في مدرسة كرم الصاحب للصم والمكفوفين

كل العرب
نُشر: 29/03/15 18:41,  حُتلن: 20:15

أسرة مدرسة كرم الصاحب نولي أهمية كبرى لمثل هذا اليوم الذي يتسم بالعطاء والأعمال الخيرية آملين أن تكون كل أيامنا القادمة مليئة بالمحبة والعطاء وبعمل الخير بدون كلل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة كرم الصاحب للصم والمكفوفين الناصرة، جاء فيه ما يلي:"(توفيق الحكيم): "بورك من ملأ حياته بعمل الخير، لأنه أدرك أنها أقصر من أن يضيعها بعمل الشر". فعاليات يوم الأعمال الخيرية، هي مناسبة سنوية تهدف للقيام بأعمال خيرية تطوعية من أجل المجتمع والبيئة، من خلالها تعطى الفرصة لكل إنسان أن يشارك فيها. نحن كمدرسة، نهدف إلى ترسيخ قيم العطاء، التطوع وعمل الخير في قلوب طلابنا – ذوي الإحتياجات الخاصة – الأمر الذي دفعنا أكثر للمشاركة في هذا اليوم الخاص".


خلال يوم الأعمال الخيرية

وأضاف البيان: "تضمن برنامج يوم الأعمال الخيرية عدة مشاريع، حيث وزّع طلاب المدرسة على عدة ورشات عمل ألا وهي:
1) "مشروع تسجيل قصة": شارك فيها طلابنا المعاقين بصريا، حيث سجّلوا قصصا باستوديو "جمعية المنارة"، بهدف إدخالها لمكتبة المنارة الصوتية.
2) " شاشاتنا أحلى، حياتنا أغلى": وهو مشروع يتطرق إلى كشف أضرار استعمال الأجهزة التكنولوجية. وقد قام بعرضه الطاقم العلاجي في مدرستنا لصفوف السوادس في مدرسة "الشرق"، وننتهز هذه الفرصة للتقدم بالشكر للمديرة سهير عبد الرازق لاستضافتنا في مدرستها.
3) "حقي في الإتاحة": قامت مجموعة من طلابنا المعاقين بصريا (حتى شاركت معهم طالبة إضافة إلى أنها تعاني من الإعاقة البصرية فإنها مقعدة كليا وتتنقل بواسطة كرسي للمقعدين) بالتجول في أحد شوارع الناصرة الرئيسي، بهدف معاينة "العراقيل" التي تواجه الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة ليتم إرسال خطاب رسمي لرئيس البلدية –علي سلام-.
4) " جسر الأجيال": زارت مجموعة طلاب من مدرستنا "نادي الحي الشرقي للمسنين" بهدف إدخال البهجة والسرور للمسنين، وقدموا لهم فقرات فنية متنوعة ووزعوا عليهم هدايا رمزية وحلويات.
5) " كشافة المدرسة": تواجدت كشافة المدرسة في ساحة العين، وقامت بعرض كشفي في ساحة العين، إضافة إلى توزيع مناشير وبطاقات على المارة، بهدف نشر التوعية لدى المواطنين عن الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية والسمعية.
6) "بازار كرم الصاحب": ساهم – مشكورين – كل من طاقم مدرستنا، الطلاب وذويهم بالتبرع لبازار المدرسة، وخلال الإحتقال بعيد الأم، عرض البازار على ذوي طلابنا الذين لبوا دعوتنا وشاركونا في الإحتفال وإنجاح البازار.
7) " من أجل جمعية الشجعان لمرضى سكري الأطفال": صنع طلابنا من إبداعهم وحسهم الفني "ماسكا للمفاتيح"، حيث تضمن بطاقات مزخرفة تحوي أقوالا مأثورة عن قيمة التطوع والعطاء، وتمّ بيعها في ساحة العين للمارة، المحال التجارية، ومبنى البلدية (ونتوجه بالشكر لكل من ساهم بالتبرع)، ورصد ريع هذا المشروع للجمعية.
8) "ورشة زراعة ورسم على جدران مدرستنا": قام طاقم وطلاب مدرستنا بهذا المشروع، بهدف تزيين المدرسة وإضفاء الحياة وألوان الربيع فيها".

وتابع البيان: "إضافة إلى المشاريع التي قمنا بها، شاركنا (مشكورين) كل من: "جمعية المنارة" وطلاب الصف التاسع من "مدرسة المطران"، وكان الهدف من الزيارة استمرار التواصل معنا، حيث رسموا على جدران الساحة الخلفية للمدرسة، وزرعوا أشتالا في الأصص. كما وتشرفنا بزيارة طلاب "مدرسة الزهراء" الذين ساهموا وشاركوا طلابنا في الفعاليات التي قاموا بها، كما وقدموا لطلابنا (مشكورين) هدايا رمزية. نحن كأسرة "مدرسة كرم الصاحب" نولي أهمية كبرى لمثل هذا "اليوم" الذي يتسم بالعطاء والأعمال الخيرية، آملين أن تكون كل أيامنا القادمة مليئة بالمحبة والعطاء وبعمل الخير بدون كلل للجميع بدون استثناء.إصنع خيرا لأنه الشيء الوحيد الذي لا يموت حين تغيب أنت" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة